الانتهاء من التعديلات الخاصة بميثاق الجامعة العربية

عربي دولي
نشر: 2016-01-06 19:53 آخر تحديث: 2016-07-31 01:30
الانتهاء من التعديلات الخاصة بميثاق الجامعة العربية
الانتهاء من التعديلات الخاصة بميثاق الجامعة العربية
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - أعلن الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الانتهاء من التعديلات الخاصة بميثاق الجامعة فيما سيجري عرضها أمام القمة العربية المقبلة بالمغرب في آذار المقبل لاعتمادها.


وأضاف العربي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن ما يميز الميثاق الجديد هو التركيز على قضايا حفظ السلم والأمن وحماية حقوق الانسان وانه لا يقتصر فقط على تعزيز علاقات التعاون بين الدول العربية كما كان في السابق.


وصرح العربي بأنه يجري العمل على اصدار تأشيرة موحدة تسهل لرجال الأعمال العرب واستكمال متطلبات اقامة الاتحاد الجمركي العربي اضافة الى خطة تنفيذية لاعتماد الاستراتيجية العربية للأمن المائي.


وعلى الصعيد ذاته أشار الى متابعة تنفيذ مبادرته للطاقة الجديدة والمتجددة ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للاسكان والتنمية الحضرية بالاضافة الى متابعة تنفيذ الأهداف التنموية لما بعد 2015 في المنطقة العربية.


أما علي صعيد الأحداث علي الساحة العربية، قال العربي انه جرى استحداث ادارة للمساعدات الانسانية حيث زارت مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان كما جرى وضع خطة عمل اقليمية لحماية المرأة والطفل خاصة في مناطق النزاعات.

أخبار ذات صلة