Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جودة يؤكد اهمية الشراكة الاستراتيجية الاردنية الاميركية | رؤيا الإخباري

جودة يؤكد اهمية الشراكة الاستراتيجية الاردنية الاميركية

الأردن
نشر: 2016-01-06 14:08 آخر تحديث: 2016-07-02 00:40
جودة يؤكد اهمية الشراكة الاستراتيجية الاردنية الاميركية
جودة يؤكد اهمية الشراكة الاستراتيجية الاردنية الاميركية

رؤيا - بترا - اكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اهمية الشراكة الاستراتيجية التي تربط الاردن والولايات المتحدة في كافة المجالات.

وعبر خلال لقائه اليوم وفد مركز التطور الامريكي الذي يضم مجموعة خبراء في السياسة الخارجية الاميركية عن تقديره للدعم الاميركي المستمر للأردن على مختلف المستويات.

وعرض جودة موقف الاردن وجهوده في التعامل مع مختلف القضايا والتطورات التي تشهدها عدد من دول المنطقة واهمية التوصل الى حلول سياسية لهذه التطورات بما يحفظ امن واستقرار هذه الدول.

وفيما يتعلق بتطورات الوضع على الساحة الفلسطينية، اكد جودة اهمية الحل التفاوضي المحدد باطار زمني الذي تقوم بموجبه الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية مشيرا الى ان الاردن صاحب مصلحة في موضوع السلام واقامة الدولة الفلسطينية وليس وسيطا او مراقبا وان جميع قضايا الحل النهائي ترتبط بمصالح وطنية اردنية عليا.

وعرض التطورات على الساحة السورية والجهود المبذولة بما فيها اجتماعات جنيف وفينا ونيويورك مؤكدا موقف الاردن الداعي للحل السياسي بمشاركة مختلف مكونات الشعب السوري بما يحفظ امن واستقرار سوريا ووحدتها الترابية استنادا الى مقررات جنيف1 مشيرا الى العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اكثر من مليون و 400 الف لاجئ سوري على اراضيه وتأثير ذلك على موارده وعلى المجتمعات المحلية، داعيا المجتمع الدولي لمساندة ومساعدة الاردن لتمكينه من الاستمرار بأداء هذه المهمة الانسانية الكبيرة.

وحول الجهود المبذولة للتصدي لخطر الإرهاب ومساعي تحقيق السلام والاستقرار، اكد جودة ان الاردن كان وسيبقى دوما في طليعة الجهود المبذولة لمواجهة الفكر المتطرف مشددا على اهمية التنسيق والتعاون من المجتمع الدولي لمواجهة الارهاب والفكر المتطرف على المستويات كافة.

من جهتهم عبر اعضاء الوفد عن تقديرهم لمواقف الاردن ودوره المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في التعاطي مع مختلف التطورات والاحداث التي تشهدها المنطقة والعالم.

واجاب جودة على استفسارات واسئلة اعضاء الوفد.

أخبار ذات صلة

newsletter