Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اسرائيل : تهديد ايران بامتلاك سلاح نووي لم يعد حقيقيا | رؤيا الإخباري

اسرائيل : تهديد ايران بامتلاك سلاح نووي لم يعد حقيقيا

عربي دولي
نشر: 2014-06-02 06:46 آخر تحديث: 2016-07-11 13:10
اسرائيل : تهديد ايران بامتلاك سلاح نووي لم يعد حقيقيا
اسرائيل : تهديد ايران بامتلاك سلاح نووي لم يعد حقيقيا

 

رؤيا – رصد - نقلت القناة الثانية في التللفزيون الإسرائيليّ على موقعها الالكتروني عن رئيس هيئة الأركان الأسبق، الجنرال في الاحتياط  دان حالوتس قوله إنّ التهديد الإيراني حول تخصيب اليورانيوم في المفاعل النووية في طهران لم يعد حقيقياً، على حدّ قوله.

وزاد حالوتس، الذي كان قائدًا للأركان في فترة العدوان على لبنان في العام 2006، زاد في كلمة له أمام طلاب كلية التدريب المسرحي في بئر السبع قائلاً إنّه يتوجّب على الدولة العبريّة الحفاظ على نفسها والاعتماد على قوتها في مواجهة النووي الإيراني، واستدرك قائلاً إنّ التهديد الإيراني هو تهديد وجودي، وعلينا الحذر منه، لكن يجب الحديث عن ذلك عندما يكون السيف مسلطًا على رقبة إسرائيل، على حد تعبيره.

وأوضح الجنرال حالوتس بأنّ التوقيع على اتفاق مرحلي مع طهران أفضل بكثير من الوقوع في حرب ضروس وحتى لو كانت في مصلحة إسرائيل، على حدّ تعبيره.

 في السياق ذاته، كشف وزير الشؤون الإستراتيجية في الحكومة الإسرائيلية يوفال شتاينتس النقاب صباح اليوم الأحد عن أنّ إسرائيل”، وإنْ لم تشارك في المفاوضات بين إيران والقوى الكبرى – دول المجتمع الدولي 5+1- إلاّ أنها تؤثّر عليها بفضل ما لديها من معلومات استخباراتية، والاتصال الدائم مع ممثلي الدول الكبرى المعنيين بسماع تقييماتها.

ونقلت الإذاعة العبريّة العامّة عن شطاينتس قوله إنّ إسرائيل استطاعت التوضيح لهذه الدول أن بقاء إيران دولة على عتبة امتلاك أسلحة نووية قد يطلق سباق تسلح نووياً في دول الشرق الأوسط السنية خاصة في كل من الجزائر وسوريّة. علاوة على ذلك، استبعد الوزير الإسرائيليّ في كلمة ألقاها خلال ندوة ثقافية عقدت في بئر السبع التوصل إلى اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني في الموعد المقرّر أي العشرين من الشهر القادم، كما أنّه توقع تمديد المفاوضات الجارية بين طهران والقوى الكبرى بعدة أشهر.

أخبار ذات صلة

newsletter