الجامعة الهاشمية بلا مديونية وعجزها المالي " صفر "

محليات
نشر: 2016-01-06 11:24 آخر تحديث: 2016-08-07 01:40
الجامعة الهاشمية بلا مديونية وعجزها المالي " صفر "
الجامعة الهاشمية بلا مديونية وعجزها المالي " صفر "

رؤيا – حققت الجامعة الهاشمية، قفزات نوعية ومتطورة نتيجة عدم وجود مديونية عليها ودون وجود أي عجز مالي رغم عدم حصولها على أي دعم حكومي خلال السنوات الماضية، وفق ما صرح به رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني.

وقال بني هاني في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية، انه لم يتم تعيين اي كوادر ادارية منذ اربع سنوات، وحققت الجامعة في الوقت ذاته قفزات نوعية على مستوى البنية التحتية والمستوى الأكاديمي.

وأشار الى انه عندما تسلم رئاسة الجامعة كانت تضم 1163 موظفا، والآن تضم 983 موظفا فقط، ما يعني أن العدد انخفض ولم يرتفع، بسبب عدم التجديد للموظفين الذين بلغوا الستين، وتسهيل خروج الموظفين إلى الفرص الأفضل، وعدم اتباع سياسة الإحلال لوظائف أخرى.

وقال ان الجامعة التي تنهض بمسؤولية عظيمة في تخريج أجيال العلم والمعرفة، وضعت حجر الأساس لأكبر مجمع تعليمي في الأردن وبنسبة إنجاز بلغت 60 بالمئة وبسرعة قياسية، وبطاقة استيعابية 4500 طالب بالساعة الواحدة.

واكد ان الجامعة حققت قفزات نوعية ومتطورة نتيجة عدم وجود مديونية عليها ودون وجود أي عجز مالي رغم عدم حصولها على أي دعم حكومي خلال السنوات الماضية، مشيرا الى تمويل بعض المشاريع من خلال مصادر تمويل من خارج الجامعة.

واكد بني هاني أن الجامعة لم ترفع رسوم الطلبة منذ عشرين عاما، وبدأت باستقبال الطلبة العرب والأجانب في الجامعة، باعتبار رسومهم أعلى من الرسوم العادية.

                                                          

أخبار ذات صلة

newsletter