انخفاض كبير في اعداد اللاجئين السوريين العابرين الى الاردن

محليات
نشر: 2014-06-02 06:35 آخر تحديث: 2016-07-29 08:00
انخفاض كبير في اعداد اللاجئين السوريين العابرين الى الاردن
انخفاض كبير في اعداد اللاجئين السوريين العابرين الى الاردن

رؤيا – رصد - كشف ممثل مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في الأردن أندرو هاربر، عن "انخفاض كبير في اعداد اللاجئين السوريين العابرين الى المملكة" منذ أربعة أيام ،وقال هاربر ان حوالي مائة لاجئ سوري يدخلون الأردن يوميا، خلال الأيام الأخيرة مقارنة بحوالي 400 لاجئ يوميا في الفترة السابقة.

واشار الى ان المفوضية "لا تعرف إن كان سبب هذا الانخفاض هو "القتال في درعا" أو لـ"صعوبات في عبورهم الى الأردن من الحدود الشرقية"، لافتا الى ان المفوضية تريد معرفة أسباب انخفاض اعدادهم.

و أقر المسؤول الأممي لصحيفة الغد بأن هذا الانخفاض في الأعداد "يتزامن مع القتال في درعا ومنطقة نوى" السوريتين، وهي أسباب قد تؤدي إلى "صعوبة دخول السوريين الى الأردن"، إلا انه اعتبر ان "التعليمات التي وضعتها السلطات الأردنية لدخول السوريين عبر المطارات يمكن ان تكون سببا آخر في هذا الانخفاض".

وتساءل هاربر عما "إذا كان انخفاض اعداد العابرين" امرا غير طبيعي" أم انه "ممنهج"، فيما لم يخف قلق المنظمة من "ازدياد تدهور الوضع في الداخل السوري"، وفي الوقت نفسه فإن "المجتمع الدولي مستمر بعدم تمويل الأردن بما يحتاجه للتعامل مع تحديات اللجوء".

من ناحيته، وتعليقا على هذا الانخفاض الملحوظ في مجموع اللاجئين السوريين خلال الأيام الأخيرة، اكتفى مصدر حكومي مسؤول بالقول  إن "ارتفاع وانخفاض أعداد اللاجئين السوريين الداخلين الى المملكة، يرتبط بالأوضاع الأمنية داخل سورية".

أخبار ذات صلة

newsletter