Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور يتراس اجتماعا لبحث الاطار الشمولي للاستجابة الاردنية للازمة السورية | رؤيا الإخباري

النسور يتراس اجتماعا لبحث الاطار الشمولي للاستجابة الاردنية للازمة السورية

الأردن
نشر: 2016-01-05 17:27 آخر تحديث: 2016-07-28 22:00
النسور يتراس اجتماعا لبحث الاطار الشمولي للاستجابة الاردنية للازمة السورية
النسور يتراس اجتماعا لبحث الاطار الشمولي للاستجابة الاردنية للازمة السورية

رؤيا - بترا - تراس رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اجتماعا في رئاسة الوزراء مساء اليوم الثلاثاء خصص لبحث الاطار الشمولي للاستجابة الاردنية للازمة السورية 2016 – 2018 والذي يهدف الى تطوير برامج من شانها تمكين الاردن من تحمل تبعات استضافة اللاجئين السوريين .

وياتي هذا الاجتماع تحضيرا للاجتماع القادم لمؤتمر المانحين الرابع لدعم الوضع الانساني في سوريا الذي سيعقد في لندن في الرابع من شباط القادم والذي سيعرض فيه الاردن تفاصيل هذا الاطار الشمولي وسبل حشد الدعم الدولي له .

واكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اهمية قيام المجتمع الدولي والدول المانحة بدعم ومساندة الاردن لتمكينه من تحمل تبعات استضافة اللاجئين السوريين من خلال مشاريع بنية تحتية في العديد من القطاعات خاصة في المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين .

وعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد الفاخوري لابرز محاور الخطة الاردنية للاستجابة للازمة السورية التي جاءت بجهد تشاركي بين كافة الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة ومنظمات الامم المتحدة والدول المانحة والمنظمات غير الحكومية .

واكد الفاخوري ان الاطار الشمولي يهدف الى تمكين الاردن من الحصول على مساعدات من منح وادوات تمويل ميسر وجذب الاستثمارات المولدة لفرص العمل وايجاد مشاريع للتشغيل في المجتمعات المتاثرة من استضافة اللاجئين السوريين .

أخبار ذات صلة

newsletter