Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد السعودية .. دول تقطع علاقاتها مع إيران وأخرى تخفض مستوى تمثيلها | رؤيا الإخباري

بعد السعودية .. دول تقطع علاقاتها مع إيران وأخرى تخفض مستوى تمثيلها

عربي دولي
نشر: 2016-01-04 12:18 آخر تحديث: 2016-08-07 10:10
بعد السعودية .. دول تقطع علاقاتها مع إيران وأخرى تخفض مستوى تمثيلها
بعد السعودية .. دول تقطع علاقاتها مع إيران وأخرى تخفض مستوى تمثيلها

رؤيا – قررت كل من مملكة البحرين والسودان، قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وذلك بعد اقل من 24 ساعة على اتخاذ السعودية اجراء مماثلا، في حين قررت دولة الامارات العربية المتحدة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع طهران.

وجاء في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية البحرينية "قررت مملكة البحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وتطلب من جميع اعضاء بعثتها مغادرة المملكة خلال 48 ساعة".

كما قررت المملكة "اغلاق بعثتها الدبلوماسية لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية وسحب جميع اعضاء بعثتها".

إلى ذلك، بثت وكالة الأنباء السعودية نبأ قالت فيه إن وزير الدولة برئاسة الجمهورية السودانية، طه عثمان الحسين، ابلغ ولي ولي العهد السعودي، أن بلاده قررت طرد السفير الإيراني وكامل البعثة، من السودان، واستدعاء السفير السوداني من إيران.

واعلنت دولة الامارات العربية المتحدة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع طهران الى مستوى قائم بالاعمال وتخفيض عدد الدبلوماسيين الايرانيين في الدولة.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها انه تم استدعاء سفير طهران لديها تطبيقا لهذا القرار.

وقالت وزارة الخارجية في بيانها ان هذه الخطوة الاستثنائية تم اتخاذها في ضوء التدخل الايراني المستمر في الشأن الداخلي الخليجي والعربي والذي وصل الى مستويات غير مسبوقة في الاونه الاخيرة.

وقطعت السعودية العلاقات مع إيران بعد اقتحام محتجين سفارتها في طهران احتجاجا على اعدام الرياض رجل الدين الشيعي نمر النمر.

أخبار ذات صلة

newsletter