Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الذنيبات : الدورة الشتوية شهدت انخفاضا ملموسا لعدد المخالفات | رؤيا الإخباري

الذنيبات : الدورة الشتوية شهدت انخفاضا ملموسا لعدد المخالفات

الأردن
نشر: 2016-01-04 11:48 آخر تحديث: 2016-07-24 13:00
الذنيبات : الدورة الشتوية شهدت انخفاضا ملموسا لعدد المخالفات
الذنيبات : الدورة الشتوية شهدت انخفاضا ملموسا لعدد المخالفات

رؤيا - أعرب نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات عن سعادته والأسرة التربوية لما يلمسوه من تقدم مضطرد في سلامة سير امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية الحالية ، وتميز هذه الدورة الامتحانية عن سابقاتها .


وبين الدكتور الذنيبات خلال جولة تفقدية قام بها اليوم لقاعة الامتحان في مدرسة الجبيهة الثانوية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الجامعة أن هذا التقدم يظهر من خلال تراجع عدد المخالفات ، والتزام الطلبة والقائمين على الامتحان بتنفيذ التعليمات والإجراءات ، وتعاون أولياء الأمور والمجتمع المحلي وبمستوى عال من الوعي بشكل يبعث على السعادة والاعتزاز .


وأوضح الدكتور الذنيبات أن هذه الدورة شهدت انخفاضاً ملموساً لعدد المخالفات التي سجلتها لجان الامتحان في اليوم الثالث (أمس) ، حيث بلغت (45 ) مخالفة ، في حين شهد اليوم الثالث للدورة الشتوية عام 2014 (84 ) مخالفة ، وشهدت الدورة الشتوية عام 2013 ( 224 ) مخالفة .



واستمع الدكتور الذنيبات لملاحظات الطلبة واستفساراتهم حول الامتحان ، مؤكداً أن جميع الملاحظات التي يستمع إليها والفرق الميدانية أو الواردة لغرفة العمليات تدرس بعناية تامة من قبل المختصين القائمين على الامتحان .


وحول طبيعة الأسئلة لامتحان اليوم في مباحث التاريخ والكيمياء والعلوم الشرعية ونظم المعلومات والثقافة الصحية في مختلف الفروع الأكاديمية والمهنية ، أكد الدكتور الذنيبات أن جميع الاسئلة راعت الفروق الفردية بين الطلبة ومستوياتهم وقدراتهم .


كما استمع الدكتور الذنيبات لملاحظات عدد من الطلبة عقب انتهاء الامتحان الذين عبروا عن ارتياحهم لمستوى الامتحان مشيدين بالاجراءات عالية المستوى التي تعاملت بها الوزارة في تنفيذها للامتحان وما وفرته من بيئة امتحانية ملائمة .

وأشاد الدكتور الذنيبات بجهود جميع القائمين على الامتحان من تربويين ومؤسسات وطنية ووسائل إعلام وفعاليات المجتمع المحلي ومختلف الفعاليات الوطنية الداعمة للوزارة في جهودها لعقد الامتحان .


من جانبهما تفقد الأمينان العامان للوزارة محمد العكور وسامي سلايطة اليوم عدداً من قاعات الامتحان في محافظتي اربد ومعان ، واطلعا على سير الامتحان في تلك القاعات ، فيما جالت الفرق التي شكلتها الوزارة على قاعات الامتحان في مختلف مديريات التربية والتعليم .
يذكر أنه كان قد تقدم لامتحانات اليوم نحو 55 ألف طالب وطالبة من فروع التعليم الأكاديمية والمهنية .

أخبار ذات صلة

newsletter