فيديو وصور: الإخوان يحتفلون وبني رشيد يعلن مبادرة وطنية

محليات نشر: 2016-01-04 09:18 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
المصدر المصدر

رؤيا – حمزة الشوابكة وعلاء الدين الطويل – أمام منزله الكائن بمنطقة أبو نصير في العاصمة عمّان، نصبت جماعة الاخوان المسلمين، خيمتها للاحتفال بنائب مراقبها العام زكي بني رشيد الذي أفرج عنه في ساعات منتصف الليل.

وأفرجت الأجهزة الأمنية عن بني رشيد، بعدما أنهى فترة اعتقاله منذ شهر تشرين ثاني من العام 2014 على خلفية مقال هاجم فيه دولة الإمارات بسبب حظرها عددا من التنظيمات من بينها جماعة الإخوان المسلمين.

وأمام الحضور، علت صيحات التكبير والتهليل من أنصار الجماعة، وقال المراقب العام للجماعة الشيخ همام سعيد " السجن لا يغير المبادىء ولا يسكت الافواه بل هو درجة عالية من درجات الله ..نحن كجماعة نزيد ولا ننقص نثبت ولا نهتز".

 وأضاف " اخينا زكي بني رشيد سيعود اقوى من ذي قبل وبعد السجن سيكون اشد ...فهو قيادي لجماعة مباركة عم خيرها البلاد والعباد وستبقى طليعة عمل وجهاد ".

ويخرج بني رشيد على وقع أزمة تعصف بجماعته، لم يسبق أن شهدتها منذ نشأتها الأولى، حتى أن عدداً لافتاً من قيادات في الجماعة كانت تلازمه، قبيل توقيفه، لم تحضر حفل استقباله، وأعلنت استقالتها من حزب جبهة العمل الإسلامي " ذراع الإخوان السياسي " قبل خروجه من السجن بأيام.

وعلى ما يبدو فإن بني رشيد لن يتعجل بإعلان موقفه من الأزمة الحالية التي تشهدها الجماعة، وقال في تصريح مقتضب " المشهد الاردني يعيش هدر طاقات وامكانات مشبعة بسوء الادارة وهو بحاجة للاحرار ليواصلو المسار".

واعتبر بني رشيد أن اعتقاله " اعتقال حالة اردنية " مؤكداً أنها  " صفحة نطويها ونغفر لمن ارتكب اخطاء فيها ".

وأضاف " نحن على موعد مع القدر لنصنع التاريخ والابداع بالمفهوم التصالحي دون استحواذ من احد ونحن نسمع جعجعة ولا نرى طحنا ".

وأعلن بني رشيد عزمه تشكيل مبادرة وطنية متفق عليها في الأيام المقبلة، من دون أن يفصح عن ماهيتها وطبيعة الاطراف التي تضم.

وقال " ان اردتم فهذه الاحداث مليئة في الساحة سنشكل مبادرة وطنية سنتفق عليها لاحقا للرقي بالوطن وهذا المنتظر في مقتبل الايام ".

                              

أخبار ذات صلة