اضافة 10 دقائق لجلسات صيفية التوجيهي

هنا وهناك
نشر: 2014-06-01 16:31 آخر تحديث: 2016-07-19 01:00
اضافة 10 دقائق لجلسات صيفية التوجيهي
اضافة 10 دقائق لجلسات صيفية التوجيهي

رؤيا - بترا - اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات عن إضافة 10 دقائق للزمن المخصص لكل جلسة من جلسات امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الصيفية التي تبدأ في الرابع عشر من الشهر الجاري.

ودعا الدكتور الذنيبات خلال ترؤسه اليوم الاحد الاجتماع الموسع للجنة التخطيط المركزي في الوزارة، إلى إبراز التعليمات المتعلقة بالامتحان في أماكن تضمن إطلاع الطلبة عليها وتوعيتهم كذلك بالممارسات والتجاوزات التي من شأنها تعريضهم لأي عقوبة أو تشويش خلال تقديم الامتحان.

واكد على ضرورة الالتزام التام بتنفيذ إجراءات الامتحان والتعليمات المتعلقة به، مشيرا الى أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع الحكام الإداريين والأجهزة المختصة وأولياء الأمور ومجالس التطوير التربوي.

وطلب الوزير من مديري التربية والتعليم في الميدان تكثيف الزيارات والجولات الميدانية اليومية على قاعات الامتحان، واختيار رؤساء القاعات والمراقبين وفق الأسس المعتمدة لدى الوزارة والمنهجية المؤسسيَة التي اعتمدتها.

ووضع الذنيبات مديري التربية والتعليم أمام مسؤولياتهم في ضبط إجراءات امتحان الثانوية العامة دون تهاون أو تردد في تطبيق القانون، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الامتحان وصونه وحمايته من أي تجاوز او عبث، والأمانة والحزم لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة في الامتحان.

وقال ان الوزارة وزعت أجهزة التشويش على مديريات التربية والتعليم وعملت على تدريب ممثلين من المديريات على تشغيلها وبما يضمن سلامة استخدامها.

واستمع الدكتور الذنيبات خلال الاجتماع لعرض قدمه مديرو التربية والتعليم حول استعدادات مديرياتهم وجاهزيتها لعقد امتحان الثانوية العامة في دورته الصيفية.

أخبار ذات صلة

newsletter