الذنيبات : امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل متميز

محليات
نشر: 2016-01-03 12:26 آخر تحديث: 2016-07-03 02:30
الذنيبات : امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل متميز
الذنيبات : امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل متميز

رؤيا - أكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن امتحانات الثانوية العامة في دورتها الشتوية الحالية تسير بشكل متميز والتزام وانضباط كبير من الطلبة.


جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الدكتور الذنيبات اليوم لعدد من قاعات امتحان الثانوية العامة في لواء وادي السير شملت مدارس جميل شاكر الثانوية للبنين والصويفية الثانوية للبنات.


وأكد الدكتور الذنيبات أن هذه الدورة شهدت انخفاضاً ملموساً لمخالفة الطلبة لتعلميات الامتحان ، مبيناً أن هذا الانخفاض يأتي نتيجة لوعي الطلبة وأولياء أمورهم ونتيجة لجهود أبناء المجتمع المحلي ، با إضافة إلى الإجراءات الإدارية والفنية التي اتخذتها الوزارة والأجهزة المعنية لتهيئة الظروف المناسبة أمام الطلبة لآداء امتحاناتهم بكل سهولة ويسر.



وحول طبيعة الاسئلة لامتحان اليوم عربي مهارات لمستوييه الثالث والرابع ، والحاسوب المستوى الثاني ، أكد وزير التربية والتعليم أن جميع الاسئلة وردت من المنهاج المقرر للطلبة وراعت الفروق الفردية بينهم ومستوياتهم وقدراتهم.



واستمع الدكتور الذنيبات لملاحظات عدد من الطلبة عقب انتهاء الامتحان الذين عبروا عن ارتياحهم لمستوى الامتحان مشيدين بالاجراءات عالية المستوى التي تعاملت بها الوزارة في تنفيذها للامتحان وما وفرته من بيئة امتحانية ملائمة.



وأشاد الدكتور الذنيبات بجهود جميع القائمين على الامتحان من تربويين ومؤسسات وطنية ، إضافة إلى وسائل الإعلام وفعاليات المجتمع المحلي ومختلف الفعاليات الوطنية الداعمة للوزارة في جهودها لعقد الامتحان.


وعبر الدكتور الذنيبات عن أمله بأن تسير باقي أيام الامتحان على نفس درجة الانضباط والالتزام وبما يضمن تحقيق العدالة والمساواة بين الطلبة.


وبين الدكتور الذنيبات أن الدورة الحالية لامتحان الثانوية العامة لم تشهد أي تجمعات أو تجمهر للمواطنين في محيط القاعات وخارجها كما كان سابقاً ، ما يشير إلى تعاون المواطنين مع الوزارة وحرصهم على توفير الأجواء الامتحانية الهادئة والآمنة لأبنائهم .

من جانبهما تفقد الأمينان العامان للوزارة محمد العكور وسامي سلايطة اليوم قاعات الامتحان في لواءي بني كنانة والشونة الجنوبية ، واطلعا على سير الامتحان في تلك القاعات ، مبدين ارتياحهما لمجرياته.


يذكر أنه كان قد تقدم اليوم نحو ( 109052 ) ألف طالب وطالبة للامتحان في جلستيه من فروع التعليم المختلفة .

أخبار ذات صلة

newsletter