Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العربية : متظاهرون يقتحمون السفارة السعودية في طهران .. فيديو وصور | رؤيا الإخباري

العربية : متظاهرون يقتحمون السفارة السعودية في طهران .. فيديو وصور

عربي دولي
نشر: 2016-01-02 22:24 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33

رؤيا - العربية - هاجم محتجون إيرانيون السفارة السعودية في طهران محاولين إشعال النار بها، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، بحسب ما أوضحت صور على مواقع التواصل الاجتماع، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وجاء ذلك في سياق الهجوم الايراني المتواصل ضد المملكة العربية السعودية بسبب تنفيذها حكم الاعدام ضد 47 ارهابيا بينهم نمر النمر الموالي لطهران.

وقبل ساعات، هاجمت عناصر من ميليشيات الباسيج التابعة للحرس الثوري الايراني، مساء السبت، القنصلية السعودية في مدينة مشهد بمحافظة خراسان شمال شرق ايران، وأضرموا النار بقسم من المبنى.

ونشرت وكالة "تسنيم" الايرانية تغطية لاقتحام القنصلية السعودية في مشهد. وقالت في خبر تضليلي إن المهاجمين احتجوا عل اعدام النمر و"47 من شيعة السعودية" في حين أنه أعدم 4 من الشيعة فقط ضمن الارهابيين الذين تم تنفيذ أحكام القصاص فيهم.

ومن جهتها، ذكرت وكالة "فارس" أن متظاهرين ورجال دين من الحوزات الشيعية تجمعوا أمام السفارة السعودية في طهران، ورددوا شعارات ضد المملكة.

وفي سياق التصعيد الايراني، استدعت وزارة الخارجية الايرانية السبت، القائم بالاعمال السعودي في طهران وأبلغته احتجاج طهران على اعدام النمر.

ووفقا لوكالة "فارس"، نقل مساعد الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان احتجاج ايران للقائم بالاعمال السعودي في طهران احمد المولد.

أخبار ذات صلة

newsletter