الحكومة تخصص خمسة ملايين لوزارة الأشغال وتوافق على شراء ثلاث دراجات للزراعة

الأردن
نشر: 2014-06-01 13:18 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
الحكومة تخصص خمسة ملايين لوزارة الأشغال وتوافق على شراء ثلاث دراجات للزراعة
الحكومة تخصص خمسة ملايين لوزارة الأشغال وتوافق على شراء ثلاث دراجات للزراعة

رؤيا- بترا-  قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها يوم الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، الموافقة على تخصيص مبلغ خمسة ملايين دينار لوزارة الأشغال العامة والإسكان كمبلغ إضافي على بند صيانة طرق الجنوب ضمن موازنة الوزارة.

وجاء تخصيص المبلغ للوزارة بناء على تنسيب وزيرها المهندس سامي الهلسه لمعالجة الأضرار التي حصلت لبعض الطرق نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي حصلت بتاريخ 2014/5/8 ومن أهمها أعادة تأهيل طريق غور المزرعة / الصافي / وادي عربة / العقبة، وطريق الطفيلة / غور فيفا وطريق الخرزة / الاغوار.

كما وافق مجلس الوزراء على التبرع بمبلغ 15 ألف دينار لنادي الكرمل في مخيم الشهيد عزمي المفتي، ووافق على تمديد فترة السماح باستعمال قطعة مصنفة حرجية من أراضي العبدلية لمدة سنة اعتبارا من اليوم، إلى وزارة التربية والتعليم لغايات إنشاء الأبنية المدرسية عليها.

ووافق المجلس على توصية لجنة الخدمات والبنى التحتية والشؤون الاجتماعية المتعلقة بنقل ملكية الأراضي من مؤسسة الموارد الوطنية وتنميتها، إلى شركة مدائن الشروق للاستثمار والتطوير العقاري مع وضع إشارة عدم التصرف لمدة ثلاث سنوات.

ووافق المجلس على السماح للشركة الأردنية للراديو والتلفزيون ببث البرامج السياسية والإخبارية، وشركة "الكون" للبث الإذاعي والتلفزيوني بزيادة رقعة التغطية الجغرافية لتشمل محافظة العقبة ومنطقة رأس النقب.

كما ووافق مجلس الوزراء على شراء ثلاث دراجات نارية إضافية ضمن عطاءات المشاريع الممولة من المنحة الكويتية، إلى وزارة الزراعة.

أخبار ذات صلة

newsletter