القوات المسلحة توقع مذكرة تفاهم مع سلطة وادي الاردن

الأردن
نشر: 2014-06-01 13:15 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
القوات المسلحة توقع مذكرة تفاهم مع سلطة وادي الاردن
القوات المسلحة توقع مذكرة تفاهم مع سلطة وادي الاردن

رؤيا - وُقِعَتْ في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية اليوم الاحد مذكرة تفاهم بين القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة المياه والري/سلطة وادي الاردن حول تنفيذ عدد من المشاريع التي تهم سلطة وادي الاردن في جميع انحاء المملكة.

كما وجرى توقيع اتفاقية بين الجانبين حول تنفيذ ثلاث حفائر صحراوية بسعة تخزينية تقدر بـ 300.000 متر مكعب في محافظة معان / منطقة الشيدية .

ووقع مذكرة التفاهم عن القيادة العامة نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة اللواء الركن زياد المجالي وعن سلطة وادي الاردن امينها العام المهندس سعد ابو حمور.

وقال المهندس ابو حمور ان هذا المشروع يأتي بالتعاون مع برنامج التعويضات البيئية / وزارة البيئة وهدفه خدمة مربي الماشية واعادة تأهيل المراعي وتعزيز المخزون الجوفي وحماية الحياة البرية في البادية الاردنية وزيادة الانتاجية بمشاركة المجتمع المحلي للوصول الى التنمية المستدامة،مؤكدا ان رسالة وزارة المياه والري /سلطة وادي الاردن هي توفير المياه للمواطنين في كافة انحاء المملكة.

وأشار الى ان وزارة المياه والري تغطي ما نسبته 98 بالمئة من مياه الشرب لكافة المواطنين .

من جهته اشار مدير سلاح الهندسة الملكي العميد الركن منذر الزيود الى حرص القيادة العامة لتوفير كل امكانيات سلاح الهندسة الملكي لتنفيذ مشارع الحصاد المائي والتي تعتبر من المشاريع الحيوية.

واضاف بان سلاح الهندسة الملكي نفذ العديد من مشاريع الحصاد المائي خلال السنوات الماضية وحققت نجاحا ملحوظا .

ويذكر بأن هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطة مستقبلية طويلة الامد وضعتها سطلة وادي الاردن لتنفيذ مجموعة من السدود والحفائر الصحراوية وبالتعاون مع الوزارات والمؤسسات المختلفة في المملكة .

أخبار ذات صلة

newsletter