283 حادثا منها 34 حادث اختناق ووفاة واحدة خلال المنخفض الجوي

محليات
نشر: 2016-01-02 13:18 آخر تحديث: 2016-07-29 13:00
283 حادثا منها 34 حادث اختناق ووفاة واحدة خلال المنخفض الجوي
283 حادثا منها 34 حادث اختناق ووفاة واحدة خلال المنخفض الجوي

رؤيا -  أكدت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي  أن كوادر الدفاع المدني في كافة المديريات الميدانية تعاملت مع العديد من الحوادث التي نتجت عن الظروف والأحوال الجوية التي سادت المملكة خلال المنخفض.

حيث تعاملت منذ بداية المنخفض الجوي ولغاية الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم السبت، ومن خلال جميع مواقعها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة والبالغ عددها ( 180) موقعاً مع ( 283) حادث مختلف؛ منها ( 59) حادث شفط مياه و (53) حالة غسيل كلى و (47) حالة ولادة تم إجراء بعض منها داخل سيارات الإسعاف، و (34) حادث ضيق في التنفس نتج عنها حالة وفاة واحدة بسبب الاستخدام الخاطئ لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها.

 ولفتت المديرية إلى وقوع العديد من حوادث ضيق التنفس والعديد من حالات الاختناق التي سبقت ورافقت المنخفض الجوي والتي نتج عنها وقوع الكثير من الإصابات وعدد من الوفيات. لذا تهيب بالمواطنين ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة وذلك نظراً للانخفاض الملموس على درجات الحرارة الأمر الذي يزيد من الإقبال على استخدام وسائل التدفئة مما يتطلب الحذر الشديد والتصرف السليم والآمن تجنباً للحوادث من خلال تهوية المنزل بين الحين والآخر وعدم تركها مشتعلة أثناء النوم.

 

كما أهابت بضرورة مراقبة الأطفال في حال وضع المدفأة  في غرفهم ومراعاة عدم وضعها في الممرات الضيقة أو استخدامها لتجفيف الملابس أو تزويدها بالوقود وهي مشتعلة وغيرها من السلوكيات الخاطئة التي قد تكون سببا في وقوع حوادثها.

 

كما دعت المواطنين إلى عدم الخروج من بيوتهم إلا للضرورة القصوى، وبخاصة في ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر، نظراً لاحتمالية حدوث الإنجماد وتدني مدى الرؤية، وذلك تجنباً لوقوع حوادث السير وحدوث الإنزلاقات  للأشخاص الذين يقطنون في المناطق الجبلية أو غيرها من المناطق التي تشهد إنجمادات.

 

كما جددت المديرية تأكيدها على استعداد كوادر الدفاع المدني لتلبية نداء الواجب من خلال الاتصال على أرقام الطوارئ  والخدمات التابعة لغرف العمليات الرئيسة والفرعية على هاتف الطوارئ الموحد (911) لمختلف المحافظات.

 

وأشادت المديرية أيضا بالدور الايجابي والسلوك السليم الذي إنتهجه المواطنون من خلال تعاونهم مع مختلف المؤسسات وبخاصة الدفاع المدني من خلال تقيدهم بالإرشادات الوقائية الصادرة عن الدفاع المدني والأجهزة المعنية الأمر الذي أسهم بشكل كبير في تقليل عدد الحوادث خلال المنخفض الجوي الذي أثر على المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter