الامانة : 15 ناثرة ملح على التقاطعات والشوارع الرئيسية بعد منتصف الليلة تحسبا للانجماد وجمع 3600 طن

محليات
نشر: 2016-01-02 13:11 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الامانة : 15 ناثرة ملح على التقاطعات والشوارع الرئيسية بعد منتصف الليلة تحسبا للانجماد وجمع 3600 طن
الامانة : 15 ناثرة ملح على التقاطعات والشوارع الرئيسية بعد منتصف الليلة تحسبا للانجماد وجمع 3600 طن
رؤيا - علي الأعرج - اعلنت امانة عمان إستعدادها للتعامل مع حالات الصقيع والانجماد المتوقعة من خلال نشرها بعد منتصف الليلة حوالي  15 ناثرة ملح مدعومة بكاسحات على الشوارع الرئيسية والجسور المرورية التي ستعطى اولوية .

واكدت انها تتعامل حاليا مع تهبيطات لمقاطع خدمية وحفر قد تشكل خطورة تعود لمقاولين من خلال الخلطة الاسفلتية  الباردة وكذلك الحال لبعض تجمعات المياه تم رصدها .

وقطعت الآليات الخاصة في طوارئ امانة عمان وعددها 150 آلية  مسافة 8500 كم في تعاملها مع المنخفض الجوي الذي ساده تساقط للامطار والثلوج عمت مختلف مناطق العاصمة ، فيما بلغ عدد ساعات العمل لتلك الاليات 1600 ساعة وعدد الرحلات 1200 رحلة .

وواصل القطاع البيئي في الامانة عمله الاعتيادي في جمع ونقل النفايات من مناطق العاصمة وبلغت المسافة المقطوعة للطاحنات والكابسات حسب نظام التتبع الالكتروني الخاص بالامانة  30 الف كم وعدد ساعات العمل 1700 ساعة وعدد الرحلات 900 رحلة .

واكدت امانة عمان ان شبكات الطرق من تقاطعات مرورية وشوارع رئيسية وفرعية سالكة  امام حركة المرور وتشهد انسيابية دون تسجيل اغلاقات اثناء المنخفض.

ولفتت الامانة ان كمية الامطار التي تم تسجيلها منذ دخول المنخفض الجوي وحسب إحصائية دائرة الارصاد الجوية بلغت 63 ملم خلال 72 ساعة ، فيما بلغت خلال المنخفض الجوي الاستثنائي  بتاريخ   5/11 حوالي 40  ملم في مدة زمنية قصيرة تراوحت  45 دقيقة .

وبينت الامانة بان ما ميز المنخفض الاخير ان كميات الامطار كانت ضمن المعدلات الطبيعية  متقطعة مما ساهم في استيعاب مناهل وشبكات تصريف مياه الامطار لها .

واستقبل نظام الشكاوي الالكتروني 200 شكوى ، فيما تم إستقبال 200 شكوى اخرى في مركز طوارئ تلاع العلي توزعت بين تعطل إشارات ضوئية ، وفيضان لمناهل تصريف صحي ، وتساقط لاغصان اشجار ، وسيارات معطلة ، تم  التعامل معها على أكمل وجه وبالسرعة القصوى .
يذكر ان حوالي 4800 مهندس وفني وعامل عملوا منذ دخول المنخفض الجوي وحتى انتهاءه  وبمتابعه مباشرة من أمين عمان عقل بلتاجي ، فيما تابع السوق المركزي عمله كالمعتاد باستقبال 2600 طن من المنتجات البستانية .

وواصلت دائرة الزراعة في الامانة من خلال ورشها اعمال تقليم للاشجار التي تكسرت اغصان منها لتعزيز السلامة العامة وعدم تشكيل خطورة على اسلاك الكهرباء والمواطنين.

ورفعت كوادر امانة عمان والياتها منذ صباح امس الجمعة وحتى ظهر اليوم السبت 3600 طن نفايات تم نقلها الى مكب الغباوي .

أخبار ذات صلة

newsletter