انهيارات جزئية بصويلح وراس العين وتعطل إشارتي مرور

محليات
نشر: 2016-01-01 17:04 آخر تحديث: 2016-08-02 09:00
انهيارات جزئية بصويلح وراس العين وتعطل إشارتي مرور
انهيارات جزئية بصويلح وراس العين وتعطل إشارتي مرور

رؤيا -  بين مدير دائرة رقابة الاعمار في أمانة عمان، المهندس رائد حدادين أن عددا من الانهيارات الجزئية اصابت الجدران بين السكان المتجاورين في مناطق صويلح وراس العين ووادي السير وتلاع العلي.

واضاف أن كوادر الأمانة عملت منذ تلقيها الملاحظات على توفير جميع متطلبات السلامة العامة في المناطق التي وقعت فيها الانهيارات لحين انتهاء الظروف الجوية الحالية واستكمال اجراءاتها لمعرفة اسباب الانهيارات والعودة بالمسؤولية على الجهة ذات العلاقة، مشيرا أن الاضرار هي مادية فقط .

الى ذلك، أكد مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد رحاحلة أن الاشارات الضوئية كافة بالعاصمة تعمل وبانتظام من دون أي مشاكل باستثناء اشارتين على شارع الشريف ناصر بن جميل.

وبين ان سبب عطل الاشارتين نتيجة تعرضهما لعملية قطع في الكوابل والتلف نتيجة لأعمال حفرية مختلفة، وليست الظروف الجوية كما تناولتها بعض وسائل الاعلام في أخبارها التي "افتقرت للمصداقية وعدم توخي الدقة قبل النشر" .

وأكد المهندس رحاحلة أن فرق الامانة الفنية تواصل عملها وباقصى طاقاتها لمعالجة الخلل في الاشارتين من خلال استبدال للكوابل، مشيراً الى أن فرق الفنية على استعداد لاستقبال اي ملاحظة أو شكوى متعلقة بالاشارات الضوئية بالعاصمة ومعالجتها باسرع وقت وعلى اكمل وكانت أمانة عمان اعلنت منذ صباح أمس حالة الطوارىء القصوى ووضع آلياتها ومعداتها وكوادرها البشرية على أهبة الاستعداد؛ للتعامل مع الظروف الجوية بالعمل من خلال شفتين كل شفت 12 ساعة وبكامل الكوادر البشرية والاليات والمعدات اللازمة .وجه .

ودعت امانة عمان المواطنين عدم ربط مزاريب تصريف مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي، ما يؤدي الى فياضانات وارتدادات للمياه العامة في مناهل الصرف الصحي واغلاقات في الشبكة الصرف الصحي وارتدادات على املاك الغير .

واهابت بالمواطنين ضرورة تفقد المضخات الغاطسة الواقعة اسفل منسوب الشارع والارض لضمان عملها في حال ارتفاع منسوب المياه .

كما اهابت بالمقاولين ضرورة تأمين مواد البناء من امام المباني والمشاريع قيد الانشاء والموضوعة على جنبات الشوارع لمنع انجرافها الى شبكة تصريف مياه الامطار .

ودعت امانة عمان المواطنين الى التأكد من جاهزية مركباتهم خاصة في الاجواء الماطرة وعدم المخاطرة بالدخول الى تجمعات المياه، وذك تفاديا لتعطلها والتسبب بازمات مرورية.

كما دعت المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعده 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها .

والاتصال على اذاعة هوا عمان لتقديم اي شكوى او طلب المساعدة على الارقام ( 0799292920 – 0779999366 – 47013364 ، 4701354 /06 ) إضافة لمتابعة حالة الطرق في مناطق العاصمة والتحذيرات والارشادات المتعلقة بالظروف الجوية اولا بأول .

أخبار ذات صلة

newsletter