بالفيديو والصور: سماكة الثلوج في عجلون تصل إلى 20 سم

الأردن
نشر: 2016-01-01 14:04 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
بالفيديو والصور: سماكة الثلوج في عجلون تصل إلى 20 سم
بالفيديو والصور: سماكة الثلوج في عجلون تصل إلى 20 سم

رؤيا – بترا -  تجدد تساقط الثلوج مساء اليوم في المناطق المرتفعة في عجلون راس منيف طريق اربد عجلون ومثلث القاعدة عنجرة وعبين عبلين وصخرة، حيث وصلت سماكة الثلوج الى 20 سم .

كما شهدت هذه المناطق ضبابا كثيفا، ما ادى الى حجب الرؤية .

واهاب مدير شرطة محافظ عجلون العميد وليد الانصاري بالمواطنين توخي الحيطة والحذر عند استخدام الطرق وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى نظرا لتساقط الثلوج المتقطع بين الحين والاخر مؤكدا ان غرف عمليات الطوارىء الرئيسية في المديرية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة لاستقبال الملاحظات والشكاوى التي ترد من المواطنين.

وقال مدير اشغال عجلون المهندس زهير ابو زعرور انه تم اعلان الاستعدادات والتجهيزات كافة للمنخفض الجوي في محافظة عجلون وتم فتح غرف الطوارىء الرئيسية والفرعية في المديرية ومكتب كفرنجة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية مشيرا الى ان المحافظة تشهد حاليا ومنذ صباح اليوم تساقطا للثلوج مصحوبا بالبرد والرياح .

واضاف المهندس ابو زعرور ان جميع الطرق سالكة بحذر مشيرا الى انه تم تجهيز 50 الية من اليات المديرية بالاضافة الى الآليات والجرافات المستأجرة من القطاع الخاص تعمل حاليا في الميدان لادامة فتح الطرق الرئيسة التي تربط المحافظة بالمحافظات الاخرى في حال تراكم الثلوج .

واشار مدير الدفاع المدني المحافظة العقيد هاني الصمادي إلى وجود 11 اطفائية مزودة بكاسحات للثلوج و 6 اطفائيات للتدخل السريع و 12 ناقلة وحافلة اسعاف اولي تتسع إلى 12 اصابة اضافة إلى 11 سيارة اسعاف متخصص وعادي و7 تنكات تزويد مياه ولودرين و 3 دراجات اطفاء وسيارة انقاذ مائي وسيارة إنارة برجية ولوازم لـ 300 حالة ولادة و15 ماتورا لشفط المياه مبينا أن مراكز الدفاع المدني في مناطق كفرنجة وعجلون والشفا وصخرة والصفا مزودة بمختلف الآليات والمعدات اللازمة. وقال مدير مكتب كهرباء عجلون المهندس مالك الصمادي انه تم الانتهاء من اعداد الخطة الاجرائية والوقائية لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة وتوفير مختلف الاجهزة والمعدات والاليات والكوادر الفنية لتلافي حدوث اي انقطاع في التيار الكهربائي خلال المنخفض الجوي .

واشار المهندس الصمادي الى انه تم فتح غرفة الطوارئ الرئيسية والفرعية في المكتب وتزويده بالكوادر الفنية والمهندسين والاليات والسواقين لاستقبال شكاوى واقتراحات المواطنين على مدار الساعة بالتنسيق مع الجهات المعنية .

أخبار ذات صلة

newsletter