أمانة عمّان: حالة الطوارئ القصوى مستمرة حتى لو لم تهطل الثلوج .. صور

الأردن
نشر: 2016-01-01 12:08 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
أمانة عمّان: حالة الطوارئ القصوى مستمرة حتى لو لم تهطل الثلوج .. صور
أمانة عمّان: حالة الطوارئ القصوى مستمرة حتى لو لم تهطل الثلوج .. صور

رؤيا – علاء الدين الطويل - أكدت أمانة العاصمة عمّان، الجمعة، أن كوادرها العاملة لن تغادر الميدان نهائياً وأن حالة الطوارئ القصوى المعلنة مستمرة، حتى انتهاء الحالة الجوية السائدة، وإن لم تتساقط الثلوج كما كان متوقعاً.

وأكد المتحدث باسم الأمانة المهندس عز الدين شموط، أن غرف الطوارئ التابعة للأمانة تعاملت مع ما يقارب 64 ملاحظة وشكوى منذ ساعات الصباح الأولى.

وقال شموط لرؤيا، إن نحو 4800 من عمالها على رأسهم أمين العاصمة عقل بلتاجي، متواجدون في الميدان، ولن يغادروه إلا مع انتهاء الحالة الجوية السائدة، حتى لو لم تتساقط الثلوج مثلما كان متوقعاً".

وأضاف " لن نغادر الميدان نهائيا وعمالنا على رأس عملهم في كل مواقعهم المحددة، العمل يجري مع كل ملاحظة ترد غرف الطوارئ".

ولم تتعامل كوادر الأمانة مع حوادث لافتة حتى اللحظة، لكن أبرز ما واجهته، مشاكل ببعض خطوط تصريف مياه الأمطار، والتي ترتبط مع خطوط صرف صحي لمناطق سكنية".

وقال المهندس شموط " وردتنا شكاوى حول منازل ارتدت عليها مياه الصرف الصحي نتيجة ضغط مياه الأمطار الغزيرة داخل المصارف، وتعاملنا مع الحالة رغم أن هذه مشكلة لا بد من وضع حلول جذرية لها ".

وأعلنت امانة عمان حالة الطوارىء القصوى ووضع آلياتها وكوادرها البشرية على أهبة الاستعداد؛ للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال الايام المقبلة. 

أخبار ذات صلة

newsletter