Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور: اتخذنا جملة من الإجراءات والقرارات الهادفة لدعم السياحة في البترا | رؤيا الإخباري

النسور: اتخذنا جملة من الإجراءات والقرارات الهادفة لدعم السياحة في البترا

الأردن
نشر: 2015-12-31 15:46 آخر تحديث: 2016-07-09 17:50
النسور: اتخذنا جملة من الإجراءات والقرارات الهادفة لدعم السياحة في البترا
النسور: اتخذنا جملة من الإجراءات والقرارات الهادفة لدعم السياحة في البترا

رؤيا - بترا - التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس ممثلي الفعاليات السياحية في لواء البترا، بحضور وزير السياحة والآثار نايف الفايز، ورئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي، ونائب اللواء عدنان الفرجات.

واستمع رئيس الوزراء من ممثلي الفعاليات السياحية الى ابرز التحديات التي تواجه القطاع السياحي في البترا التي يعتمد سكانها بشكل رئيس على السياحة.
واشاروا الى ان السياحة في البترا تواجه تحديات حقيقية نتيجة انخفاض اعداد الزوار وقلة اعداد سياح المبيت لافتين الى ان هذا الانخفاض ادى الى اغلاق منشآت سياحية وتسريح العاملين فيها.
وثمنوا الاجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية لدعم القطاع السياحي في المملكة بشكل عام والبترا بشكل خاص مؤكدين ادراكهم ان الاحداث التي تشهدها المنطقة من حولنا اثرت بشكل كبير على الحركة السياحية.
واقترحوا انشاء صندوق للمخاطر السياحية واعفاء الفعاليات السياحية من رسوم التراخيص وبذل جهد اكبر من قبل هيئة تنشيط السياحة في الترويج لمدينة البترا والتركيز على التسويق الالكتروني وسياحة المبيت فضلا عن اتخاذ كافة الاجراءات لتشجيع السياحة الداخلية.
كما طالبوا بان يتم تخصيص ليلة للاقامة في البترا لسياح الطيران العارض الذي قدمت له الحكومات اعفاءات وحوافز .
واكدوا اهمية توجيه الاستثمار للبترا والتركيز على سياحة المؤتمرات من خلال اقامة مؤتمرات للوزارات والدوائر الحكومية في البترا في ظل توجيه رئيس الوزراء بهذا الصدد مثلما طالبوا باقامة قصر للمؤتمرات في البترا.
واكد الدكتور النسور ان السياحة في الاردن لم تحظ خلال اي فترة بمثل ما حظيت به من دعم خلال الاشهر الماضية سواء ما يتعلق بالحوافز والتشريعات والقوانين.
وابدى رئيس الوزراء في رده على مطالب ممثلي الفعاليات السياحية استعداد الحكومة لاتخاذ المزيد من الاجراءات التي من شأنها ايجاد حلول للوضع السياحي القائم في البترا بشكل خاص.
وقال: "ساعمل كل ما هو ممكن لمساعدة هذا القطاع وبشكل مدروس في هذه المرحلة التي يمر بها القطاع السياحي بتحديات كبيرة ليس فقط في الاردن وانما في معظم الدول العربية والاوروبية " .
واكد ان الحكومة اتخذت جملة من الإجراءات والقرارات الهادفة لدعم السياحة في البترا وفي المملكة بشكل عام. وقال " كل ما وعدنا به تم تنفيذه " .
وبشأن ما طرحه ممثلو الفعاليات السياحية بشأن الأدلاء السياحيين وعدم الحاجة لتدريب اناس جدد، اكد رئيس الوزراء انه لا يؤيد تدريب ادلاء جدد في ظل الظروف الحالية التي يعيشها القطاع ولكن في نفس الوقت ضرورة التركيز على رفع كفاءة وثقافة الادلاء العاملين حاليا، داعيا سلطة اقليم البترا الى القيام بهذه المهمة من خلال التعاون مع الجهات ذات الخبرة بهذا الامر.
ولفت الى ان الحكومة ستقوم بالتأكيد مجددا على الوزارات والدوائر بعقد مؤتمرات في البترا ما من شأنه تنشيط الحركة السياحية مثلما اكد على وزارة السياحة مضاعفة الجهود لتشجيع السياحة الداخلية.
واشار الى انه سيوعز لوزارة الزراعة تأمين عيادة جمعية الرواحل باحتياجاتها فورا من الادوية البيطرية للخيول والتي شكا ممثلو الفعاليات السياحية بخلوها من هذه العلاجات.
وكان النائب عدنان الفرجات اشار الى ان اللقاء يأتي للحديث في ملف السياحة بوادي موسى حاضنة البترا التي تمر بظروف صعبة نتيجة قلة اعداد السياح والزائرين.
ولفت الى ان الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء على رأس فريق وزاري الى البترا العام الماضي لتلمس احتياجات هذا اللواء السياحي بامتياز وايجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع السياحي، مؤكدا اننا شهدنا ترجمة للقرارات التي اثمرت عن تلك الزيارة.

أخبار ذات صلة

newsletter