Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يرفض السماح لـ 3 وزراء من غزة بدخول الضفة | رؤيا الإخباري

الاحتلال يرفض السماح لـ 3 وزراء من غزة بدخول الضفة

عربي دولي
نشر: 2014-06-01 08:08 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
الاحتلال يرفض السماح لـ 3 وزراء من غزة بدخول الضفة
الاحتلال يرفض السماح لـ 3 وزراء من غزة بدخول الضفة

رؤيا - وكالات- أعلنت الاذاعة الاسرائيلية العامة، اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي رفضت السماح لثلاثة وزراء فلسطينيين من قطاع غزة بالعبور الى رام الله بالضفة الغربية حيث يفترض أان يشاركوا الاثنين في تقديم الحكومة الجديدة.

وردا على أسئلة وكالة "فرانس برس" رفض متحدثان باسم وزارة الجيش ومكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو تأكيد أو نفي هذه المعلومة.

وذكرت الاذاعة أن رئيس الادارة العسكرية في الاراضي الفلسطينية الجنرال يواف موردخاي ابلغ السلطة الفلسطينية انه يرفض اعطاء اذن لهؤلاء الوزراء المقبلين بالتوجه من غزة إلى الضفة الغربية.

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء السبت أن الحكومة المقبلة المؤلفة من شخصيات مستقلة ستعلن الاثنين بعد تأخير عدة أيام عن الموعد المحدد.

وقال عباس إن الاعلان عن حكومة التوافق الفلسطينية سيتم الاثنين، مؤكداً على أنها ستكون حكومة من المستقلين "وليست من فتح أو حماس" .

وأضاف الرئيس الفلسطيني الذي يتزعم حركة فتح أن الجانب الاسرائيلي أعلن انه سيقاطع هذه الحكومة فور تشكيلها، بدون إعطاء أي تفاصيل أخرى.

وكانت (إسرائيل) نددت باتفاق المصالحة الذي ابرم بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي يعتبرها الكيان العبري تنظيما "ارهابيا".

وقد وقعت منظمة التحرير الفلسطينية التي تسيطر عليها حركة "فتح"، و"حماس" في 23 نيسان/ابريل اتفاقا جديدا لوضع حد للانقسام السياسي بين الضفة الغربية وغزة منذ 2007.

ونصت هذه الوثيقة على أن يتم في 28 ايار/مايو على ابعد تقدير، تشكيل حكومة توافق وطني تضم شخصيات مستقلة دون تفويض سياسي مكلفة تنظيم انتخابات خلال ستة اشهر.

وكلف الرئيس الفلسطيني الخميس رسميا بالاتفاق مع "حماس" رئيس الوزراء رامي الحمد الله رئاسة حكومة التوافق الوطني.

 

أخبار ذات صلة

newsletter