Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان صادر عن نقابة المعلمين حول امتحان الثانوية العامة في يومها الأول | رؤيا الإخباري

بيان صادر عن نقابة المعلمين حول امتحان الثانوية العامة في يومها الأول

الأردن
نشر: 2015-12-30 16:33 آخر تحديث: 2016-08-06 22:40
بيان صادر عن نقابة المعلمين حول امتحان الثانوية العامة في يومها الأول
بيان صادر عن نقابة المعلمين حول امتحان الثانوية العامة في يومها الأول

رؤيا - علي الأعرج - تابعت نقابة المعلمين الأردنيين مجريات الامتحان الأول لشتوية الثانوية العامة 2015/2016م لهذا اليوم الاربعاء 30/12/2015م  ، حيث بدأت الامتحانات في كل الفروع الأكاديمية بمادة الرياضيات – المستوى الثالث ، بينما كانت مادة عربي مهارات اتصال – المستوى الثاني للفروع المهنية ، فقد تلقت غرفة العمليات في النقابة العديد من الاتصالات من الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين تشي بعدم الرضا عموما على البدء بامتحان مهم كامتحان مادة الرياضيات المتسم بالصعوبة النسبية ، لما له من أثر في زيادة ارتباك الطلاب.


كما أشارت الاتصالات إلى عدم وصول كامل صفحات الامتحان لبعض القاعات ، مما يشي عن ضعف في الإجراءات وعدم التأكد من جاهزية ورق الامتحان قبل التغليف ، كما حصل في قاعة مدرسة سحاب الثانوية ، حيث تفاجأ المعلمون عند فتحهم المغلفات أنها تحوي على تصوير للورقة الأولى فقط ، وبقي الطلاب ينتظرون لأكثر من ساعة حتى تم تزويدهم بالورقة الثانية والثالثة.


وأشار البعض أيضا لتأخر بعض القاعات في تسليم ورقة الامتحان ، كما حصل في قاعة مدرسة الخنساء الثانوية في صويلح ، حيث تأخرت إجراءات تسليم ورقة الامتحان لأكثر من ربع ساعة مما سبب حالة من الارتباك لدى الطالبات وشعورهن بعدم استكمال الإجابات بطريقة وافية.


وفي شكوى تقدم بها أحد أولياء الأمور من منطقة سحاب مفادها أن ابنته تفاجأت بأنها محرومة من الامتحان عند قدومها لتأديته بسبب رسوبها في الامتحان التجريبي ، وعندما راجعت معلمتها أكدت لها من خلال دفتر العلامات أنها ناجحة ، ولكن المديرة أخطأت برفع اسمها للوزارة في قائمة المحرومين مما تسبب لها بحالة بكاء هيستيرية راجع بها والدها المستشفى.


كما أشارت بعض الاتصالات إلى المبالغة في المظاهر الأمنية أمام بعض القاعات ، كما كان الحال أمام مدرسة ذوقان الهنداوي الأساسية للبنين ، حيث أوضح أحد أولياء الأمور حجم المبالغة في المظاهر الأمنية بوجود قوات أمنية "مقنعة تحمل عصي" في مشهد يدخل الرهبة والارتباك في نفوس الطلبة.


كما وتتقدم نقابة المعلمين من الزملاء والزميلات رؤساء القاعات والمراقبين والمصححين والقائمين على الامتحان ورجال الأمن العام  بالشكر والتقدير لما يبدونه من مسؤولية تربوية ووطنية عالية في أداء واجبهم الوطني والمهني لإنجاح الدورة الحالية لامتحان الثانوية العامة ، متمنين للجميع النجاح والتوفيق.

أخبار ذات صلة

newsletter