الأمانة تعلن الطوارىء القصوى اعتبارا من صباح غد

محليات
نشر: 2015-12-30 13:49 آخر تحديث: 2016-08-01 02:50
الأمانة تعلن الطوارىء القصوى اعتبارا من صباح غد
الأمانة تعلن الطوارىء القصوى اعتبارا من صباح غد

رؤيا - استمع امين عمان عقل بلتاجي من المسؤوليين المعنيين ومدراء الدوائر والمناطق الى خطط العمل  والاستعدادات وكافة الاجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة.


وتعلن أمانة عمان اعتبار من صباح غد الخميس  حالة الطوارىء القصوى للتعامل مع الحالة الجوية ، ووضع الآليات والمعدات والكوادر البشرية على أهبة الاستعداد.


كما اعلنت عن دوام كامل لكوادرها البيئية يوم الجمعة المقبل لمواصلة جمع ونقل النفايات تحسبا لتساقط الثلوج مساء الجمعه  مما يعيق حركة الآليات  وتوزيع الفرق الميدانية والورش على  مناطق التقاطعات والجسور والانفاق وفق الخطة المعده لتسهيل الوصول والحركة.


واستعرضت القطاعات المعنية في الأمانة خططها والاجراءات التي اتخذتها ، والتي تضمنت ادخال آليات جديدة للعمل منها ناثرات الملح وكاسحات الثلوج  ومضخات وماتورات شفط بسعة 6انش و8 انش ، التي سيتم توزيعها على مختلف مناطق العاصمة، والتي ستشكل نقلة نوعية في الاستعدادت وآلية العمل.


وتضمنت الاجراءات تكثيف الاعمال التفقدية للبنية التحتية والجسور والانفاق والعبارات ومجاري الاودية والتاكيد على جاهزية الكوادر البشرية والآليات، وآلية التعامل مع الظروف الجوية من خلال المراكز الرئيسية المحددة اضافة الى غرفة العمليات الرئيسية "مركز طوارىء تلاع العلي" والغرف في مديريات المناطق.


والعمل على تحديد المسارات التي سيتم العمل خلالها في حالة تساقط الثلوج وتشغيل  أنظمة تتبع للاليات العاملة في الميدان وباشراف ميداني من المهندسين والفنيين.


وفي السياق تدعو امانة عمان المواطنين بعدم ربط مزاريب تصريف مياه الامطار على شبكة الصرف الصحي مما يؤدي الى فياضانات وارتدادات للمياه العامة في مناهل الصرف الصحي واغلاقات في الشبكة الصرف الصحي وارتدادات على املاك الغير.


وتهيب المواطنين بضرورة تفقد المضخات الغاطسة الواقعة اسفل منسوب الشارع والارض لضمان عملها في حال ارتفاع منسوب المياه.


كما وتهيب بالمقاولين ضرورة تأمين مواد البناء من امام المباني والمشاريع قيد الانشاء والموضوعة على جنبات الشوارع لمنع انجرافها الى شبكة تصريف مياه الامطار.


وتدعو امانة عمان المواطنين الى التأكد من جاهزية مركباتهم خاصة في الاجواء الماطرة وعدم المخاطرة بالدخول الى تجمعات المياه، وذك تفاديا لتعطلها والتسبب بازمات مرورية.


وتدعو الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعده 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها.


والاتصال على اذاعة هوا عمان لتقديم اي شكوى او طلب المساعده إضافة لمتابعة حالة الطرق في مناطق العاصمة والتحذيرات والارشادات المتعلقة بالظروف الجوية اولا بأول .

أخبار ذات صلة

newsletter