Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل 9 إعلاميين في سوريا خلال أيار الحالي | رؤيا الإخباري

مقتل 9 إعلاميين في سوريا خلال أيار الحالي

عربي دولي
نشر: 2014-06-01 06:51 آخر تحديث: 2016-08-07 08:00
مقتل 9 إعلاميين في سوريا خلال أيار الحالي
مقتل 9 إعلاميين في سوريا خلال أيار الحالي

رؤيا – الاناضول - وثق تقرير صادر عن الشبكة السورية لحقوق الانسان ، أبرز الانتهاكات بحق الإعلاميين في شهر أيار/مايو 2014، أشار فيه إلى مقتل 9 إعلاميين، وخطف واعتقال 6 آخرين، فضلاً عن إصابة 13 إعلاميا، إلى جانب الاعتداء على 4 ممتلكات خاصة بالاعلاميين.

وأوضح التقرير أن القوات الحكومية قتلت 7 إعلاميين، بينهم إعلامي عُذب حتى الموت في المعتقل، فيما أعدم إعلامي بيد تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” (داعش)، وقتل آخر بيد مجموعة مسلحة؛ لم يتسن تحديد هويتها.

وأشار التقرير إلى أن اثنين من الإعلاميين اختطفوا؛ من قبل قوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD)، فيما خطف صحفيان أجنبيان من قبل مجموعات من المعارضة المسلحة، وخطف إعلامي من قبل جبهة النصرة، وإعلامي بيد تنظيم “داعش”، حسب ما ورد في البيان.

ووفق التقرير، فإن القوات الحكومية أصابت 9 إعلاميين، بينهم صحفي حائز على درجة الدكتوراه في الإعلام تم قنصه، ومراسل أصيب بحالة إختناق بغاز الكلور السام، في منطقة “كفرزيتا”، بمدينة حماة، وسط سوريا، فيما اعتبرت عناصر من المعارضة المسلحة مسؤولة عن إصابة 4 إعلاميين، بينهم صحفيان أجنبيان تعرضا للضرب وإطلاق نار، والثالث تعرض للضرب والتهديد، وأصيب الرابع نتيجة إلقاء نفسه من المبنى الذي صعد اليه حين تفاجأ بوجود مسلحي المعارضة فيه.

وأشار التقرير إلى وجود 4 حالات اعتداء على الممتلكات الخاصة للإعلاميين، حيث قصفت القوات الحكومية مركزاً إعلامياً في منطقة نوى، بمحافظة درعا، جنوب سوريا، فيما أحرق منزل ومكتب، وفُجّر منزل آخر بيد عناصر مسلحة تنتمي إلى حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

أخبار ذات صلة

newsletter