"الزراعة" تنصح المزارعين بالتحوط لحالة الصقيع المتوقعة

الأردن
نشر: 2015-12-30 12:19 آخر تحديث: 2016-07-29 22:20
"الزراعة" تنصح المزارعين بالتحوط لحالة الصقيع المتوقعة
"الزراعة" تنصح المزارعين بالتحوط لحالة الصقيع المتوقعة

رؤيا - بترا - دعت وزارة الزراعة المزارعين الى ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية السائدة خصوصا في حالة حدوث الصقيع التي من المتوقع ان تؤثر على المملكة خلال اليومين المقبلين حسب توقعات دائرة الارصاد الجوية.

ودعا الناطق الاعلامي في الوزارة نمر حدادين المزارعين الى ري مزروعاتهم ورش الماء على سطح البيوت البلاستيكية للتقليل من آثار الصقيع، وفتحها خلال النهار للاستفادة من أشعة الشمس، وإحكام اغلاقها للمحافظة على الدفء خصوصا بيوت اشتال الازهار إضافة الى حرق الاعشاب الجافة من مخلفات المزرعة.

وقال حدادين الاربعاء ان الوزارة تقوم بتقديم ارشادات توعوية للمزارعين للتقليل من الاضرار، مشيرا الى ضرورة ان يبقي مربو الثروة الحيوانية على الماشية داخل الحظائر والابتعاد عن مجاري السيول والاودية حفاظا على سلامتها وتقديم الاعلاف والماء حسب الحاجة.

ونصحت الوزارة المزارعين بعدم حرق الإطارات لتدفئة النباتات، بسبب الاضرار البيئية التي تسببها والاستعاضة عن ذلك بحرق الحشائش والمخلفات الحيوانية.

واكد حدادين اهمية متابعة المزارعين للنشرة الجوية ليتسنى لهم القيام بالإجراء الصحيح لحماية مزروعاتهم واخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الصقيع والتقليل من اثاره خصوصا في مناطق الاغوار الشمالية والوسطى، والتواصل مع مديريات الزراعة في مناطقهم لتقديم النصح والمشورة اللازمة لهم.

أخبار ذات صلة

newsletter