حماية المستهلك تثمن تخفيض الأسعار في الاستهلاكية العسكرية

اقتصاد
نشر: 2015-12-30 09:37 آخر تحديث: 2016-07-30 14:50
حماية المستهلك تثمن تخفيض الأسعار في الاستهلاكية العسكرية
حماية المستهلك تثمن تخفيض الأسعار في الاستهلاكية العسكرية

رؤيا - بترا - ثمنت الجمعية الاردنية لحماية المستهلك قرار المؤسسة الاستهلاكية العسكرية تخفيض الاسعار وبنسب معقولة على جميع المواد المعروضة اعتبارا من بداية العام المقبل 2016.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات ان هذا القرار يدلل على الدور الريادي للمؤسسة الاستهلاكية العسكرية في تقديم السلع والخدمات بأسعار مدروسة ومعقولة تنعكس ايجابا على دخل المواطن المتآكل اصلا، وتساعده في الحصول على العديد من السلع الضرورية بأسعار مناسبة وجودة معقولة، وبخاصة ان الهدف من انشاء هذه المؤسسة هو خدمة المواطن وايجاد توازن سعري في الاسواق حفاظا على قدرة المستهلك الشرائية.

واكد عبيدات في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان المؤسسة الاستهلاكية العسكرية تقدم خدمات مثلى للمستهلك ولديها معروض كبير من المنتجات والسلع التي يحتاجها المواطن، داعيا في نفس الوقت الى عدم التهافت على الشراء والحصول على ما يلزم من الضروريات فقط، وعدم اعادة بيع هذه السلع من خلال بقالات التجزئة بأسعار مرتفعة، ليتسنى لكل مواطن الحصول على احتياجاته.

وطالب عبيدات الاستهلاكية العسكرية بإيجاد آلية محكمة تحدد عدد السلع والمنتجات للمواطن للحفاظ على الهدف الاسمى وهو تقديم الخدمة للمواطنين "بعيدا عن ايدي اصحاب النفوس المريضة الذين ينتهزون مثل هذه العروض للحصول على كميات كبيرة لبيعها من خلال محلاتهم بأسعار مرتفعة".

كما طالب عبيدات بإيلاء الاهمية الكبرى للمنتج الاردني في اسواق المؤسسة لما له من دور كبير في تعزيز فرصه الاقتصادية ومردوده على الشركات الوطنية وزيادة تنافسيتها مقارنة مع السلع الاجنبية، وكذلك خلق فرص عمل في تلك المصانع والشركات للمواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter