جماعة "أنصار بيت المقدس" تتبنى تفجيرات القاهرة

عربي دولي
نشر: 2014-01-24 16:30 آخر تحديث: 2016-08-02 15:00
جماعة "أنصار بيت المقدس" تتبنى تفجيرات القاهرة
جماعة "أنصار بيت المقدس" تتبنى تفجيرات القاهرة

رؤيا – وكالات - قتل 5 أشخاص وأصيب العشرات، في انفجارات أعنفها استهدف مديرية أمن القاهرة صباح الجمعة، حيث شوهدت سحابة دخان تغطي المنطقة.

وأعلنت مت تسمى بجماعة "أنصار بيت المقدس" في مصر مسؤوليتها عن حادث تفجير مديرية أمن القاهرة الذي وقع اليوم .

من جانبها أوضحت مصادر امنية مصرية  أن 4 طوابق من مبنى مديرية الأمن قد أصابها الضرر، فيما  عززت قوات الاأمن المصري من إنتشارها في محيط المديرية.ونتج عن الانفجار حفرة فى الأرض بعمق 6 أمتار وقطر 6 أمتار

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن الانفجار تم بسيارة مفخخة، نافية مقتل أحد قياداتها جراء التفجير.

ونقل التلفزيون المصري عن شهود، قولهم إن مسلحين فتحوا النار على بعض المباني بعد الانفجار، فيما تحدثت مصادر أمنية عن غرق مخطوطات دار الوثائق القريبة من موقع الانفجار، وذلك بعد تحطم شبكة المياه في مبنى الدار.

وأغلقت قوات الأمن كافة الشوارع المحيطة بمقر وزارة الداخلية بوسط القاهرة أمام السيارات، بالحواجز المعدنية والكلاب البوليسية الخاصة بالكشف عن المفرقعات.

كما أغلقت الشوارع المحيطة بمقر قطاع الأمن الوطني بمدينة نصر (شرقي القاهرة)، تحسبا لأية محاولات لاستهدافه، علاوة على ميداني التحرير ورابعة العدوية.

وتفقد وزير الداخلية موقع الانفجار بصحبة عدد من كبار قادة الوزارة، كما تفقد وزير الآثار موقع الانفجار وتأثيره على متحف الفن الإسلامي القريب من مديرية الأمن.

وفي حادث منفصل، قتل مجند شرطة، وأصيب 12 آخرون بينهم مدنيون، في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع، قرب محطة مترو "البحوث" في حي الدقي، التابع لمحافظة الجيزة.

كما انفجرت عبوة محلية الصنع قرب قسم شرطة الطالبية بحي الهرم في الجيزة، دون وقوع إصابات.

 الذي وقع قبل يوم من الذكرى السنوية الثالثة لـ"ثورة 25 يناير"، وبعد يوم من هجوم على نقطة تفتيش في محافظة بني سويف (جنوبي القاهرة)، قتل خلاله 5 شرطيين.

وعلى الفور أغلقت قوات الامن المصرية كافة الشوارع المحيطة بمقر وزارة الداخلية، بوسط القاهرة أمام حركة مرور السيارات، وذلك فى أعقاب الهجوم الإرهابى الذى استهدف مبنى مديرية أمن القاهرة.

وفى السياق ذاته قامت قوات الأمن بإغلاق الشوارع المحيطة بمقر قطاع الأمن الوطنى بمدينة نصر، وذلك تحسبا لأية محاولات لاستهدافه.

ومن جهة أخرى قامت قوات الجيش والشرطة بإغلاق ميدانى التحرير ورابعة العدوية أمام حركة مرور السيارات والمشاة، حيث رصد تمركز عدد من الآليات العسكرية أمام النصب التذكارى بطريق النصر، وكذلك بالقرب من الإدارة العامة للمرور المؤديين إلى ميدان رابعة العدوية، وكذلك نشر حواجز من الأسلاك الشائكة أمام تلك الآليات التى تواجد البعض منها بشارع الطيران.

أخبار ذات صلة

newsletter