واشنطن: خطط إسرائيل للتوسع الاستيطاني بمنطقة "إي-1" غير مشروعة

فلسطين
نشر: 2015-12-30 07:06 آخر تحديث: 2016-07-22 11:40
واشنطن: خطط إسرائيل للتوسع الاستيطاني بمنطقة "إي-1" غير مشروعة
واشنطن: خطط إسرائيل للتوسع الاستيطاني بمنطقة "إي-1" غير مشروعة

رؤيا - بترا - وصف نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر بناء إسرائيل مستوطنات جديدة في المنطقة "إي-1" في الضفة الغربية بأنه "غير مشروع" وله نتائج عكسية على مسار السلام.

وقال تونر، في تصريحات صحفية، إن قلق الولايات المتحدة إزاء بناء وحدات استيطانية في المنطقة "إي-1" معروف، مؤكدا معارضة الولايات المتحدة الشديدة لأي خطوات تمهد الطريق أمام بناء مستوطنات في المنطقة.

وأشار إلى أن واشنطن تؤمن بأن مثل هذه الخطوات لا تتماشى على الإطلاق مع حل الدولتين وتثير شكوكا بصورة لا لبس فيها حول التزام الحكومة الإسرائيلية تجاه السلام.

وشدد على استمرار التزام وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بمواصلة الجهود لتحقيق حل الدولتين، مضيفا أن الولايات المتحدة تعتقد أن حل الدولتين أمر هام وحاسم "ليس فقط لتحقيق السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل بل أيضا لأمن إسرائيل على المدى الطويل".

وأوضح أن كيري والمسؤولين بالإدارة الأمريكية سيواصلون الاتصال بالجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وتشجيعهم على إثبات التزامهما من خلال السياسات والأفعال بالتوصل إلى حل الدولتين دون أن يحدد أي جدول زمني لأي مباحثات لوزير الخارجية الأميركي قريبا في هذا الصدد.

أخبار ذات صلة

newsletter