Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كميات أمطار هامّة مُقبلة على المملكة.. تحذير من السيول خلال منخفض رأس السنة | رؤيا الإخباري

كميات أمطار هامّة مُقبلة على المملكة.. تحذير من السيول خلال منخفض رأس السنة

طقس
نشر: 2015-12-30 05:48 آخر تحديث: 2016-08-06 18:00
كميات أمطار هامّة مُقبلة على المملكة.. تحذير من السيول خلال منخفض رأس السنة
كميات أمطار هامّة مُقبلة على المملكة.. تحذير من السيول خلال منخفض رأس السنة

رؤيا - طقس العرب - تُظهر بيانات وخرائط النماذج العددية المُشغلة لدى "طقس العرب" إلى أن المملكة على موعد مع التأثُر بأجواء شتوية خلال الأيام القادمة تصل ذروتها يومي الخميس والجُمعة،وذلك جراء تأثُر المملكة بمُنخفض جوي وكتلة هوائية باردة "قُطبية المنشأ".

 

وناهيكم عن التوقعات بتساقُط الثلوج على الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر يوم الجُمعة،والتي قد تمتد لما يقل عن ذلك أحياناً، فإن المُنخفض الجوي القادم يحمل عموماً كميات كبيرة من الأمطار خاصة يومي الخميس والجُمعة.

 

فرصة الأمطار تبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء، على أن تزداد قوّة وشمولية يوم الخميس،حيثُ تكون غزيرة على فترات ومترافقة مع حدوث الرعد وتساقُط البرد خاصة مع ساعات الليل.

 

في حين يصل الهُطول المطري إلى ذروته مع ساعات فجر وصباح وظهيرة الجُمعة،إذ يكون الطقس بارداً وغائماً وعاصفاً وماطراً، مع تساقُط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر، والتي قد تمتد لما دون ذلك احياناً.

 

المُنخفض الجوي في المُجمل سيعمل على نهاية المعاناة من ضعف أداء الموسم المطري،ورفد السدود بكميات وافرة من الأمطار، خاصة وان بعض المؤشرات تدُل على احتمالية استمرار فرص الهُطولات على فترات حتّى مطلع الأسبوع الجديد.

 

وحذر "طقس العرب" من خطر تشكُل السيول خلال فترة تأثير المُنخفض الجوي، والذي يصل إلى ذروته يومي الخميس والجُمعة، خاصة مع ساعات فجر وصباح الجُمعة، لا سيّما في مناطق الوديام والمنحدرات والأماكن المُنخفضة.

أخبار ذات صلة

newsletter