Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبرز حوادث الطيران في العالم لعام 2015 | رؤيا الإخباري

أبرز حوادث الطيران في العالم لعام 2015

هنا وهناك
نشر: 2015-12-29 22:27 آخر تحديث: 2016-08-04 04:00
أبرز حوادث الطيران في العالم لعام 2015
أبرز حوادث الطيران في العالم لعام 2015

رؤيا - إيلاف - شهد العالم على مدار العام 2015 العديد من حوادث الطيران، ما كان سبباً في إثارة ذعر وخوف الكثيرين من المسافرين جراء ذلك الأمر، بعد افتقارهم لإحساس الأمان الخاص بقضاء سفرياتهم ورحلاتهم عن طريق الجو. وربما كانت الحادثة الأبرز خلال العام الجاري هي حادثة سقوط وتحطم الطائرة الروسية التي تُسَيِّرها شركة طيران "كوغاليمافيا" وهي في طريقها من منتجع شرم الشيخ السياحي المصري إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية، في منطقة وسط سيناء، والتي كانت تقل 217 راكباً، فضلاً عن 7 من طاقمها، يوم الـ 31 من تشرين أول(أكتوبر) الماضي، حيث كشفت التحقيقات الروسية عن عبوة ناسفة كانت السبب وراء سقوط الطائرة ووجهت أصابع الاتهام حينها الى تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

ونسرد فيما يلي قائمة بأبرز الحوادث التي وقعت خلال عام 2015 وفق تاريخ وقوعها :

- في كانون الثاني (يناير) الماضي، تحطمت طائرة ماليزية بعد انقطاع الاتصال معها وهي في طريقها من إندونيسيا إلى سنغافورة، وعلى متنها 162 راكباً، بمن فيهم طاقم الطائرة. واتضح أن قائد الطائرة طلب تغيير خطة رحلته نظراً لسوء الأحوال الجوية وأن الاتصال قد انقطع مع الطائرة وهي تحت إشراف سلطات النقل الجوي الإندونيسية. وبينما كانت تحلق على ارتفاع قدره 32 ألف قدم، طلب قائدها الطيران على ارتفاع قدره 38 ألف قدم لتفادي السحب، قبل أن تختفي عن الرادارات.

- في كانون الثاني(يناير)، قتل 11 فرداً في تحطم طائرة تابعة لسلاح الجو اليوناني بإسبانيا.

- في شباط (فبراير)، قتل 53 شخصاً في تحطم طائرة من طراز ATR 72 في تايوان.

- في شباط (فبراير) أيضاً، اصطدمت طائرة تابعة لشركة ترانس-آسيا للخطوط الجوية التايوانية بجسر وتحطمت في نهر بالعاصمة تايبيه، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين، حيث كانت تقل 58 شخصا، وشرعت فرق الإنقاذ في محاولات انتشال 30 شخصاً عالقين داخل الطائرة. وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار سونغشان بالعاصمة متجهة لمطار كينمن بالقرب من الساحل المواجه لجنوب شرق الصين.

- في آذار (مارس)، تحطمت طائرة تابعة لشركة طيران "Germanwings " أثناء قيامها برحلة من إسبانيا إلى ألمانيا، وكانت تقل بالفعل على متنها 142 مسافراً.

- في حزيران (يونيو)، سقطت طائرة Hercules C-130B في جزيرة سومطرة الإندونيسية، ما أدى لمقتل 122 فرداً كانوا على متنها، وقتل 19 آخرين على الأرض.

- في آب(أغسطس) الماضي، تحطمت طائرة شركة "جيرمان وينجز" الألمانية في جبال الألب الفرنسية، وكانت تقل على متنها 150 شخصا من بينهم 6 من أفراد الطاقم، حيث لقوا جميعهم حتفهم إثر سقوط الطائرة فوق جبال الألب الفرنسية، وعثرت الشرطة الفرنسية على حطام الطائرة على ارتفاع 2000 متر في جبال الألب.

- في آب (أغسطس) أيضاً، قُتِل أفراد من أسرة زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن في واقعة تحطم طائرة سعودية خاصة خلال نزولها في مطار بلاكبوش البريطاني، بعد إقلاعها آتية من مدينة ميلانو الإيطالية وتحطمها في باحة قرب المطار تباع فيها سيارات بالمزاد العلني ما تسبب في احتراق عدد من السيارات في ذلك المكان.

 

أخبار ذات صلة

newsletter