Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب يتحدث عن تفاصيل الحالة الجوية للثلاث أيام القادمة.. فيديو | رؤيا الإخباري

طقس العرب يتحدث عن تفاصيل الحالة الجوية للثلاث أيام القادمة.. فيديو

طقس
نشر: 2015-12-29 19:17 آخر تحديث: 2016-08-01 11:40

رؤيا – طقس العرب – من المتوقع بإذن الله أن يبدأ ليل الاربعاء/ الخميس تشكل منخفض جوي  فوق جزيرة قبرص نتيجة اندفاع كتلة هوائية باردة من مال شرق أوروبا، وبالتالي ستعبر المملكة، وخاصة صباح الخميس الباكر جبهة هوائية باردة، تؤدي الى اشتداد الرياح، وانخفاض على درجات الحرارة، وتسقط الامطار ابتداء على المناطق الشمالية، وتمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى وقد تصل إلى بعض المناطق الجنوبية، وقد تكون الامطار غزيرة أحيانا خاصة في صباح يوم الخميس.

يوم الخميس:  بارد.. ماطر.. غائم

يكون يوم الخميس بارد، وماطر، وغائم، ويشهد ليل الخميس / الجمعة انخفاضا على درجات الحرارة.

الجمعة: الاشد برودة

ويدخل الجزء الاشد برودة المصاحب للكتلة الهوائية الباردة صباح يوم الجمعة، ويكون الجو باردا في معظم المناطق وماطر في معظم مناطق المملكة، وتسقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد ارتفاعها عن 1200 متر عن سطح البحر، ومع ظهر يوم الجمعة يمكن ان تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تصل إلى 1000 الف متر فوق سطح البحر.

ومع ساعات ما بعد العصر والمساء، تصبح الهطولات كافة مُتقطّعة في أغلب المناطق، وكذلك تساقط الثلوج سيكون متقطعا، ويبدأ المنخفض الجوي بالتحرك لشمال شرق سوريا، ولكن تبقى  المملكة الكتلة الهوائية الباردة.

ويمكن تراكم الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر عن سطح البحر  بحدود 10 إلى 20 سم لكن التي المرتفعات التي تكون بحدود الف متر يكون التراكم ما بين 5 إلى 10 سم.

أخبار ذات صلة

newsletter