Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الدفاع العراقي: الرمادي مدينة أشباح 80% منها مدمرة | رؤيا الإخباري

وزير الدفاع العراقي: الرمادي مدينة أشباح 80% منها مدمرة

عربي دولي
نشر: 2015-12-29 14:02 آخر تحديث: 2016-08-07 11:40
وزير الدفاع العراقي: الرمادي مدينة أشباح 80% منها مدمرة
وزير الدفاع العراقي: الرمادي مدينة أشباح 80% منها مدمرة

رؤيا – الأناضول - قال خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي،  الثلاثاء، إن 80% من مدينة الرمادي بمحافظة الانبار(غرب) دمرت بفعل المعارك بين القوات الامنية وعناصر "داعش"، مؤكدا مقتل أكثر من 800 عنصر من التنظيم وتفجير 56 عربة مفخخة خلال عمليات استعادة السيطرة على المدينة.

وأضاف العبيدي خلال جلسة لمجلس الوزراء العراقي التي عقدت ببغداد بأن "مدينة الرمادي التي أعلن عن تحريرها أمس الإثنين باتت مدمرة بنسبة 80%، وهي تبدو مدينة أشباح بسبب الدمار والخراب وعمليات التلغيم من قبل عصابات داعش الارهابية".

وأوضح أنه "خلال المعارك الأخيرة في الرمادي فجرت داعش 56 عربة ملغومة في مختلف جبهات المعركة، ولكن تلك التفجيرات لم تثن قواتنا عن مواصلة تقدمها على الاهداف المرسومة لها"، مبينا ان "القوات الامنية قتلت 813 عنصرا من داعش خلال المعارك".

بدوره، قال محمد إقبال وزير التربية العراقي خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، إن "260 مدرسة دمرت في مدينة الرمادي، تكلفتها تبلغ نحو نصف مليار دولار، بالإضافة الى وجود مدارس أخرى دمرت بشكل جزئي"، دون أن يبين عددها.

وأعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الاميركية، اليوم الثلاثاء، مقتل ألفي عنصر من تنظيم "داعش" من خلال تنفيذ 360 ضربة جوية على مواقع التنظيم المسلح داخل مدينة الرمادي منذ تموز/يوليو الماضي.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية مساء أمس الإثنين، عن استعادة السيطرة على مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار(غرب) ورفع العلم العراقي فوق مبنى المجمع الحكومي وسط المدينة الذي يضم مباني قيادة الشرطة والمحافظة ومجلس المحافظة.

أخبار ذات صلة

newsletter