ارتفاع اليورو مقابل الدولار في ظل استمرار التداولات الضعيفة

اقتصاد
نشر: 2015-12-29 08:06 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
ارتفاع اليورو مقابل الدولار في ظل استمرار التداولات الضعيفة
ارتفاع اليورو مقابل الدولار في ظل استمرار التداولات الضعيفة

رؤيا - بترا - ارتفع اليورو بشكل طفيف مقابل الدولار خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل استمرار التداولات الضعيفة في الأسواق المالية وانخفاض أحجام السيولة النقدية وسط غياب المستثمرين بسبب عطلات أعياد الميلاد والعام الجديد.

ويتداول اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 0980ر1 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 0983ر1، وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0976ر1، ويأتي هذا بعد أن ارتفع يوم أمس ليسجل اعلى مستوى عند 0995ر1.

واليورو يحاول التعافي حالياً مقابل الدولار ليستكمل الارتفاع الذي شهده خلال تداولات الأسبوع الماضي بعد أن اكتسب اليورو الزخم الكافي للارتفاع في حركة تصحيحية بعد قيام البنك الاحتياطي الفدرالي بزيادة أسعار الفائدة 25 نقطة أساس لتصل إلى المستوى 5ر0 بالمئة .

وانخفض الدولار مقابل العملات الرئيسية وذلك في ظل انخفاض السيولة النقدية في أسواق العملات مع استعداد الأسواق للعطلات في الأسواق المالية مع أعياد الميلاد وبداية العام الجديد الأمر الذي قلل من مراكز الشراء على الدولار.

من جهة أخرى، نجد ان غياب البيانات الاقتصادية عن الأسواق يؤثر بشكل كبير أيضاً على تحركات العملات التي لا تجد الدافع للتحرك بشكل كبير في ظل تذبذب في التداولات في انتظار بداية العام الجديد وعودة أحجام السيولة إلى الارتفاع مجددا.

أخبار ذات صلة

newsletter