مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الزبن : التدريبات العسكرية المشتركة رسالة لكل من تسول له نفسه تهديد الأردن او مصر .. صور

الزبن : التدريبات العسكرية المشتركة رسالة لكل من تسول له نفسه تهديد الأردن او مصر .. صور

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - عاد مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن إلى عمان بعد زيارة قصيرة إلى جمهورية مصر العربية ، تابع خلالها ونظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات السملحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، الفعاليات النهائية للتمرين المشترك "العقبة 2015" الذي نفذته وحدات منتخبة من القوات المسلحة في البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكري لدعم جهود الأمن والاستقرار في المنطقة .

وفي بداية التمرين قدم اللواء الركن أحمد وصفي رئيس هيئة التدريب في القوات المسلحة المصرية إيجازاً استعرض فيه ملخصاً لأهم الأنشطة والفعاليات التي نفذتها القوات المشاركة من الجانبين منذ بدء التمرين ، ثم شاهد الحضور تطبيقاً لفعاليات التمرين النهائية التي تحاكي التحديات التي تواجهها المنطقة بمشاركة الطائرات المقاتلة والطائرات الموجهة بدون طيار وطائرات الاستطلاع بالإضافة إلى عناصر الاستطلاع الأرضية .

كما اشتمل التمرين على عمليات الأنزال المظلي لتطويق الأهداف وتهيئة الظروف المناسبة لقوة الهجوم الرئيسية.

وأشاد الفريق أول صدقى صبحى بالمستوى المتميز لكافة العناصر المشاركة من مصر والمملكة الأردنية الهاشمية، والتى أكدت النجاح فى تحقيق كافة الأهداف المخططة للتدريب المشترك، وأعطت الثقة الكاملة فى القدرات والإمكانات القتالية والفنية التى تتمتع بها تلك القوات لتنفيذ أية مهام تسند إليها، دفاعًا عن ركائز الأمن القومى المصرى والعربى .

ونقل الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن تحيات جلالة الملك عبدالله الثانى القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى والشعب المصرى والقوات المسلحة المصرية .

وأكد أن العلاقات الأردنية المصرية علاقات راسخة، حيث قدم الأردن العديد من الشهداء وقدم الشعب المصرى العديد من البطولات والتضحيات لخدمة الأمة العربية، مشيرًا إلى أن التدريب يمثل جزءًا من التعاون العسكرى لكلا البلدين، ويقدم رسالة لكل من تسول له نفسه تهديد مصر أو الأردن أو أية دولة عربية شقيقة، مؤكدًا أهمية مثل هذه التدريبات بين الدول العربية الشقيقة لخدمة العمل العربى المشترك .

وحضر التمرين عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في البلدين الشقيقين والمراقبين والملحقين العسكريين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين في جمهورية مصر العربية .