البرازيل ترفض اعتماد مستوطن سفيرا لكيان الاحتلال الاسرائيلي

فلسطين
نشر: 2015-12-28 15:58 آخر تحديث: 2016-07-02 16:30
البرازيل ترفض اعتماد مستوطن سفيرا لكيان الاحتلال الاسرائيلي
البرازيل ترفض اعتماد مستوطن سفيرا لكيان الاحتلال الاسرائيلي

رؤيا - بترا - تصاعدت حدة التوتر بين البرازيل وكيان الاحتلال الاسرائيلي، بعد اصرار الأخيرة على تعيين رئيس المجلس الاستيطاني سابقا المستوطن داني ديان، سفيرا لها في البرازيل، في حين ترفض الحكومة البرازيلية المصادقة عليه.
ووفقا لصحيفة هآرتس العبرية، قال مسؤول كبير في الخارجية البرازيلية، انه لا يرى أي سيناريو يتم بموجبه المصادقة على تعيين المستوطن داني ديان، سفيرا لإسرائيل في البرازيل.
وتطالب البرازيل ان تقوم إسرائيل باختيار مبعوث اخر لأن اختيار ديان تسبب في زيادة تدهور العلاقات التي تضررت عام 2010 عندما قررت البرازيل الاعتراف بدولة فلسطينية في الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967.
وتصاعدت حدة التوتر بين البرازيل وكيان الاحتلال العام الماضي عندما وصف متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية البرازيل بأنها " قزم دبلوماسي" عندما استدعت البرازيل سفيرها من إسرائيل احتجاجا على الحرب العدوانية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في صيف العام الماضي 2014.
وقالت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية، تسيبي حوطوفلي، إنه تقرر زيادة الضغوط على الحكومة البرازيلية التي تؤجل المصادقة على تعيين المستوطن ديان منذ 4 شهور، وذلك بشكل علني، وعن طريق القنوات الدبلوماسية.
كما أضافت أنه تقرر ألا تتراجع إسرائيل عن تعيين ديان سفيرا، بسبب موقف الحكومة البرازيلية، وأن مستوى التمثيل الإسرائيلي في البرازيل سيظل على مستوى نائب سفير إلى حين المصادقة على تعيين ديان.

أخبار ذات صلة

newsletter