Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاونروا تعقد اجتماعا مع ممثلي الدول المانحة في الاردن | رؤيا الإخباري

الاونروا تعقد اجتماعا مع ممثلي الدول المانحة في الاردن

الأردن
نشر: 2014-01-24 07:16 آخر تحديث: 2016-08-06 19:50
الاونروا تعقد اجتماعا مع ممثلي الدول المانحة في الاردن
الاونروا تعقد اجتماعا مع ممثلي الدول المانحة في الاردن

رؤيا- عقدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) مساء الخميس اجتماعا مع عدد من ممثلي الدول المانحة في الاردن لاطلاعهم على اخر التطورات المتعلقة بنداء الاستجابة الاقليمية للازمة في سوريا للعام 2014 الذي اطلقته الوكالة في منتصف كانون الاول العام الماضي.

وافتتحت نائب المفوض العام للاونروا مارجوت اليس الاجتماع مخاطبة ممثلي الدول المانحة "ان هذه الاستجابة الاقليمية هي المناشدة الخامسة المتعلقة بالازمة السورية، لكنها الاولى من حيث تغطيتها للعام كاملا.

واعتبرت آليس في بيان صحفي وصل لرؤيا نسخة منه ان هذه الاستجابة مهمة لانها تحكي خبرات اللاجئين الفلسطينيين في هذا النزاع الرهيب. فحوالي 50 بالمائة من 540 الف لاجئ فلسطيني هم نازحون داخل سوريا وحوالي 80 الف اخرون موزعون في المنطقة وخارجها ".

وعبرت اليس عن شكرها للدول المانحة قائلة: " تم تمويل 80 بالمائة من المناشدة السابقة ، انه دليل واضح على التزام الدول المانحة بتقديم المساعدة وثقتها بالاونروا واهتمامها باللاجئين الفلسطينيين".
واطلع مدير عمليات الاونروا في سوريا مايكل كنجلي المشاركين في الاجتماع على اخر التطورات في سوريا قائلا :"ان اللاجئين الفلسطينيين هم من ضمن اكثر المتضررين من النزاع في سوريا لانهم يعانون من الفقر منذ وقت طويل قبل بداية الحرب ، ويعيشون اوضاع صعبة الان بدون اي مكان يذهبون اليه حيث لا توجد اية دولة حاليا يمكنها ان توفر لهم نفس المستوى من الضيافة الذي وفرته لهم سوريا قبل النزاع." واضاف " سنبقى على اطلاع وسنستمر في عمل كل ما باستطاعتنا لتخفيف العبء عن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا".
كما تحدث مدير عمليات الاونروا في الاردن روجر ديفيز موضحا اخر التطورات الخاصة بوضع اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا الى الاردن. والقى الضوء على انجازات اقليم الاردن والتحديات التي يواجهها قائلا: " اننا في اقليم الاردن هدفنا الرئيسي هو منع وقوع اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا في الفقر المدقع وتزويدهم بالمساعدة الانسانية الاساسية".
واختتم الاجتماع ممثل المفوض العام للاونروا بيتر فورد قائلا: "اود تقديم الشكر الجزيل للدول المانحة لدعمها لنا في عام 2013 . واضاف: "اننا لا نملك الحصة الاكبر في مناشدة الامم المتحدة لكن لنا اكبر وجود على الارض في سوريا. وبفضل موظفينا الشجعان تمكنا من تقديم المساعدة الانسانية والمتضمنة المأوى والتعليم والرعاية الصحية والمساعدات النقدية".
ومن الجدير بالذكر ان الاونروا ستقوم خلال العام الحالي بتقديم المساعدة الانسانية الطارئة لقرابة 440 الف لاجئ فلسطيني من المتضررين من الحرب في سوريا، والى ما بين 80 الف و 100 الف لاجئ فلسطيني من سوريا في لبنان وحوالي 20 الف في الأردن.
ومن أجل الاستجابة بشكل مناسب لهذه الخطة، تطلب الأونروا مبلغ 4ر417 مليون دولار أميركي، سيتم تخصيص 310 مليون منها لدعم الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين داخل سورية، فيما تم تخصيص 4ر90 مليون دولار للبنان ومبلغ 6ر14 مليون للأردن. كما أن الحاجة تبرز لمبلغ 4ر2 مليون دولار من أجل الاستجابة الطارئة خارج نطاق أقاليم العمليات الثلاثة تلك، بما في ذلك المساعدة النقدية لعائلات اللاجئين الفلسطينيين من سورية في غزة، وللتنسيق الإقليمي والدعم وكسب التأييد.

أخبار ذات صلة

newsletter