Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شركة توزيع الكهرباء تكثف استعداداتها للموسم الشتوي في الطفيلة | رؤيا الإخباري

شركة توزيع الكهرباء تكثف استعداداتها للموسم الشتوي في الطفيلة

اقتصاد
نشر: 2015-12-28 12:42 آخر تحديث: 2016-08-06 19:20
شركة توزيع الكهرباء تكثف استعداداتها للموسم الشتوي في الطفيلة
شركة توزيع الكهرباء تكثف استعداداتها للموسم الشتوي في الطفيلة

رؤيا - بترا - اجرت شركة توزيع الكهرباء صيانة شاملة لشبكات توزيع الكهرباء في محافظة الطفيلة استعدادا للموسم الشتوي بالإضافة الى حزمة اجراءات نفذتها الشركة في المحافظة على مدار العام وبلغت كلفتها اربعة ملايين دينار.

وقال المدير التنفيذي لكهرباء الطفيلة المهندس خالد الزيدانيين في بيان وزعته الشركة اليوم الاثنين ان الشركة ركبت 19 قاطعاً للشبكات الهوائية يتم التحكم بها عن بعد، وتم وضعها على نقاط مفصلية في النظام الكهربائي لتحقيق أكبر قدر ممكن من سهولة التحكم وتوزيع الأحمال والتغذية البديلة.

واكد اهمية هذه القواطع في عزل مناطق الاعطال فقط، دون التأثير على سواها من مناطق المحافظة، ويتم التحكم بها مركزياً من مركز المراقبة والتحكم في المكاتب الرئيسية/ عمان.

وأضاف، أنه تم استبدال ما يقارب عشرة كيلومترات من الشبكات الهوائية المعراة إلى كوابل مجدولة هوائية في مختلف مناطق الطفيلة بخاصة الأكثر تعرضاً للظروف الجوية الصعبة كمنطقة القادسية جنوب المحافظة.

كما تم رفع قدرات المحطات وتركيب محطات جديدة في مناطق غرندل والبيضاء وبصيرا وعيمة والعيص ومدينة الطفيلة، وصيانة الشبكات واستبدال أعمده في مختلف المناطق وبشكل موسع في منطقة الحسا.

ومن بين المشاريع التي نفذتها الشركة في الطفيلة قال الزيدانيين، إنه تمت إضافة محول (10 ميغا فولط امبير) لزيادة الاستطاعة الكلية لمحطة تحويل الطفيلة الرئيسية (33/11 كيلو فولط)، لتصبح (2*10ميغا فولط امبير)، وإضافة محول (5 ميغا فولط امبير) لزيادة الاستطاعة الكلية لمحطة تحويل العيص الرئيسية (33/11 ك.ف) لتصبح (2*5 ميغا فولط امبير)، كما تم إضافة خلايا (33 كيلو فولط ) عددها 6 لمحطة تحويل العيص الرئيسية لتسهيل التحكم بالخطوط الرئيسية وحمايتها وتوزيع الأحمال بشكل أفضل وتقليل عدد المتأثرين بالانقطاع.

كما تم إنشاء خط رئيسي جديد (33 كيلو فولط ) مساحة مقطع (200ملم2)وبطول إجمالي (30كيلومترا) من محطة الرشادية التي تتبع لشركة الكهرباء الوطنية، مروراً بمناطق بصيرا والعين البيضاء وانتهاء بالعيص وذلك لتغذية مدينة الطفيلة والعيص والقرى الجنوبية لتخفيف الأحمال على الخطوط الأخرى القائمة واستخدامه كمغذ بديل في حال انقطاع اي من الخطوط المغذية للمحافظة ، كما تم تركيب كوابل أرضية ضغط متوسط (33ك.ف) لمنطقة القادسية استكمالا لما تم تركيبه سابقا وبطول (5ر5 كيلومتر) ليصبح الطول الاجمالي (12كيلومترا)، وتم تركيب محطات مجمعة (33/ 4ر0 كيلو فولط ) عدد (6) ليصبح العدد الاجمالي للمحطات المجمعة (9) وجميعها على الكيبل الأرضي وبهذا اصبح 85 بالمئة من مشتركي القادسية يتزودون بالتيار الكهربائي من خلال كوابل ضغط متوسط ارضية.

كما قامت الشركة بتركيب كوابل أرضية ضغط متوسط (33 كيلومترا) لمنطقة بصيرا استكمالا لما تم تركيبه سابقا وبطول (5ر2 كيلومتر) ليصبح الطول الإجمالي (7كيلومترات) من محطة الرشادية إلى منطقة رواث المدخل الجنوبي لبلدة بصيرا وبهذا يمكن تجاوز أصعب مناطق الطفيلة في الثلوج لكثرة تقطع الأسلاك وتكسر الأعمدة فيها.

وقال الزيدانيين إن هذه المشاريع التي تقدر كلفتها بنحو 4 ملايين دينار، تأتي ضمن سياق خطط مسبقة للشركة، كان آخرها ما أعلنه مدير عام الشركة المهندس حسان ذنيبات في تشرين الأول الماضي والمتضمنة خطة طوارئ شاملة للشركة استعداداً لموسم الشتاء، كان من بينها تفعيل قسم الشكاوى والاتصال وتوفير الأرقام المجانية التي تمكن المواطنين من نقل شكاواهم والرد عليها في أسرع وقت ممكن، وتجهيز غرف السيطرة والتحكم في الشركة التي تتيح معرفة واقع الخدمات الكهربائية المقدمة في المحافظات المعنية من المركز في عمان، وتوجيه العمل لمعالجة أية اختلالات في الحالات الطارئة بسرعة فائقة.

وكانت محافظة الطفيلة قد شهدت في السنوات الماضية انقطاعات للتيار الكهربائي عالجتها شركة توزيع الكهرباء هذا العام ببدائل واستثمارات بلغت كلفتها اربعة ملايين دينار لتعزيز النظام الكهربائي والحد من عدد الانقطاعات ومدتها.

وتتولى شركة توزيع الكهرباء مسؤولية توزيع الكهرباء في محافظات الجنوب والاغوار والصفاوي.

أخبار ذات صلة

newsletter