مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عودة للأمطار مع نهايات 2015 ومُنخفض جوي الجُمعة مع طقس عاصف وماطر

عودة للأمطار مع نهايات 2015 ومُنخفض جوي الجُمعة مع طقس عاصف وماطر

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - طقس العرب - بعد أداء مطري مُتواضع خلال أغلب أيّام شهر ديسمبر وغياب الفعاليات الجوية الشاملة عموماً عن المملكة، يبدو بأن فترة رأس السنة وما بعدها ستحمل معها عودة لأجواء فصل الشتاء التي طال انتظارها.

 

حالة عدم استقرار في مناطق البادية يوم الثلاثاء

 

يُتوقع أن تتأثّر مناطق البادية يوم الثلاثاء، بأحوال جوية غير مستقرّة، حيثُ تتكاثر السُحُب على تلك المناطق مع فُرصة لهُطول زخات رعدية من المطر، تشمل أجزاء من الطريق الصحراوي بين عمّان وبغداد، مع بقاء الأجواء مستقرة عموماً في باقي مناطق المملكة.

 

عودة فرصة الأمطار تدريجياً الأربعاء والخميس

 

ويُتوقع أن تتأثر المملكة يومي الأربعاء والخميس تدريجياً بامتداد لمُنخفض جوي،بحيث يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة ،ليُصبح الطقس بارداً بوجه عام،مع ظُهور للسحب على ارتفاعات مُختلفة ، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهُطول زخات من الأمطار بأجزاء مُختلفة من المملكة خاصة يوم الخميس.

 

مُنخفض جوي جديد يوم الجمعة وأجواء أكثر برودة مع طقس عاصف ماطر

 

إضافة إلى ذلك تُشير بيانات وخرائط نماذج التنبؤات الجوية المُشغّلة لدى "طقس العرب" إلى اندفاع كُتلة هوائية شديدة البرودة "قُطبية المنشأ" من مناطق سيبيريا وغرب روسيا نحو الجنوب، ووصولها صوب تركيا والجزء الشمالي للحوض الشرقي للمتوسط يوم الجُمعة 1-1-2016، ما سيعمل على تشكُل مُنخفض جوي شمال غرب سوريا.

 

لذلك يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة يوم الجُمعة، ويصبح الطقس أكثر برودة مع هبوب رياح غربية إلى جنوبية غربية قويّة مُثيرة للغبار خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من البلاد.

 

ويُتوقع هُطول الأمطار مُجدداً وبشكل تدريجي أثناء النهار بدءاً من شمال المملكة، تمتد تباعاً للمناطق الوسطى والجنوبية، وتكون الأمطار غزيرة على فترات إن شاء الله ومترافقة مع تساقُط البرد أحياناً.

 

بالنسبة للثلوج: هُناك احتمالية لتصادف التقاء الهُطولات مع اندفاع الكُتلة الهوائية الباردة "قُطبية المنشأ" ما قد يؤدّي إلى تساقط الثلوج على بعض المناطق العالية.

 

موجة انجماد وصقيع متوقعة بدءاً من ليلة السبت/الأحد

 

التحديثات الحالية تُشير أيضاً إلى تراجع الفعالية الجوية يوم السبت، مع تأثُر البلاد بأجواء شديدة البرودة تنخفض على إثرها درجات الحرارة إلى حول الصفر المئوي أو ما دون اعتباراً من ليلة السبت/الأحد، وخلال عدّة ليالي مطلع الأسبوع الجديد.