مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تسليم جثامين شهداء محافظات فلسطين

تسليم جثامين شهداء محافظات فلسطين

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

معا- اعلنت الشؤون المدنية انها تسلمت جثامين سبعة شهداء كانت محتجزة لدى الاحتلال منذ اكثر من شهر .
والاسماء هي:
محمد زهران من كفر الديك نابلس
مامون الخطيب بيت لحم
عصام ثوابتة بيت فجار
سامر السريسي جنين
محمد الشوبكي الخليل
عيسى الحروب الخليل
شادي مطرية من البيرة.
جثامين الخليل:
سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم، جثماني الشهيدين محمد اسماعيل الشوبكي وعيسى إبراهيم سلامة الحروب، عبر معبر ترقوميا، الى ذويهم، وتم نقلهما الى المستشفى الاهلي بمدينة الخليل.
وقال الدكتور جلال الجابري خبير التشريح لمراسل معا في الخليل:" من المستحيل ان تتم عملية تشريح الجثين نظراً لوجودهما في حالتي تجمد، وهذا يصعب في عملية بناء ملف قانوني للشهيدين".
وأضاف:" من الممكن ان تتم عملية التشريح بعد إذابة الجثتين، لكن كما هو معروف فإن الجانب الاسرائيلي لن يسمح بذلك، حيث انه اشترط على عائلات الشهداء دفن ابنائهم مباشرة بعد التسليم، وعملية الاذابة قد تأخذ يومين او ثلاثة، وقد لاحظنا بأنه جرت عملية تشريح للجثتين من قبل الجانب الاسرائيلي من خلال المعاينة لجثتي الشهيدين".
من جانبه قال اسماعيل الشوبكي والد الشهيد محمد:" كنا نرغب بتشريح جثة الشهيد ابني لكن بما انه من المستحيل ذلك، فإننا سنقوم بدفنه في مراسم تليق به في مسقط رأسه مخيم الفوار".
كما قال شقيق الشهيد عيسى الحروب:" هناك في دير سامت ينتظر اخي الشهيد عُرس وطني، حيث ينتظر الآلاف للمشاركة في تشييع جثمانه الطاهر الى مثواه الاخير".
وأكدت عائلتا الشهيدين الشوبكي والحروب، بأنهما سيقومان بدفنهما الليلة، كل في مسقط رأسه، حيث سيسار الى دفن الشهيد الشوبكي في مخيم الفوار، في حين سيتم دفن الشهيد الحروب في بلدة دير سامت.
وفي سياق دعت القوى السياسية من خلال هيئة التنسيق الوطني في محافظة الخليل، كافة أبناء وفعاليات في المحافظة، للمشاركة الواسعة والفاعلة في الوقفة الجماهيرية التي ستقام في تمام الساعة الواحدة من يوم غد الاثنين، على مفترق رأس الجورة شمال المدينة، للمطالبة باسترداد جثامين شهداء وشهيدات محافظة الخليل.