الأمن العام يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

محليات نشر: 2015-12-27 14:30 آخر تحديث: 2016-07-05 22:10
الأمن العام يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
الأمن العام يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
المصدر المصدر

رؤيا - أقامت مديرية الأمن العام اليوم الأحد احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي .


وألقى مساعد مدير الأمن العام للقوى البشرية العميد خالد الكريميين كلمة هنأ فيها جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمتين العربية والإسلامية بحلول هذه المناسبة .  وقال أن مديرية الأمن العام دأبت وبشكل سنوي على إحياء ذكرى المولد النبوي وفاءا لصاحب الرسالة الخالدة رسول الله محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم , واستذكارا للمعاني النبيلة التي غرسها فينا والشمائل النبوية التي تعتبر نبراسا نهتدي به ونقتفي أثره .


وأضاف العميد الكريميين أن مولد النبي الكريم هو مولد للإنسانية , حيث بعثه الله هاديا ومخرجا للبشرية من ظلمات الشرك إلى نور الإيمان ومن الجهل إلى العلم ومن الضلالة إلى الهدى ومن الغي إلى الرشاد من خلال الدعوة العظيمة التي أرسى قيمها ورسخ معانيها بحفظ النفس والمال والعرض والتأكيد على مبادئ العدل والمساواة بين أفراد المجتمع .


من جهته قال مدير إدارة الإفتاء والإرشاد الديني مفتي الأمن العام العميد ماجد العسوفي أن الذكرى العطرة بمولد سيد البشرية مناسبة نقتبس فيها من نور الهداية ونتعرف فيها أكثر إلى الإنسان والنبي والرسول القدوة صاحب الخلق العظيم الذي لا تحاط جوانب عظمته وصفات كماله البشري لتكون هذه الذكرى مقاما لإيصال رسالته وتقدير عظمة دعوته التي أنزلها الله لتغير واقع البشرية وتخرجها من الضلال إلى النور .


وأضاف العميد العسوفي أن النبي العربي الهاشمي  محمد بن عبدالله عليه صلوات الله وسلامه  يمثل أنموذجا للإنسانية في أخلاقه مصداقا لقول العلي الجليل ( وانك لعلى خلق عظيم ) فلزاما علينا التحلي بأخلاقه والسير على هديه والعمل بسنته فهو السراج المنير لنكون من الرابحين في الدنيا والآخرة .  
وحضر الاحتفال نائب مدير الأمن العام ومساعدوه وكبار الضباط  وعدد من الضباط وضباط الصف والأفراد .

أخبار ذات صلة