اللجنة المالية بالأعيان تناقش السياسات النقدية والاقتصادية

محليات
نشر: 2015-12-27 14:24 آخر تحديث: 2016-07-13 10:50
اللجنة المالية بالأعيان تناقش السياسات النقدية والاقتصادية
اللجنة المالية بالأعيان تناقش السياسات النقدية والاقتصادية

رؤيا - بترا - ناقشت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الاعيان اليوم الاحد برئاسة رئيس المجلس فيصل عاكف الفايز السياسات النقدية والمالية والاستثمارية والمديونية بحضور وزير المالية عمر ملحس تمهيداً لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة حين وروده من مجلس النواب.


واكد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية الدكتور رجائي المعشر، اهمية الاصلاح المالي والاقتصادي الشامل، والربط بين السياسات النقدية والمالية والتوازن بينها وبين السياسات التنموية، لما له من تأثير شامل على الاقتصاد الاردني، من الاستقرار النقدي وتوفير المناخ المناسب الجاذب للاستثمار وتوفير فرص العمل وتعزيز مظلة الامان الاجتماعي.


وبين ملحس بحضور المدراء العامين للدوائر المالية التابعة للوزارة ان الفرضيات التي بنيت عليها الموازنة تهدف لتعزيز النمو الاقتصادي، والاستقرار المالي والنقدي، وتحسين ثقة المجتمع الدولي والجهات المانحة بالاقتصاد الاردني، وإيجاد فرص عمل جديدة تحد من البطالة.


واشار إلى ان الموازنة العامة للدولة موازنة موجهة بالنتائج ومنضبطة وتنموية تسعى لتحفيز الاستثمار عن طريق البرامج الاقراضية التنموية ضمن حزم تمويل منخفضة الفائدة تقدم من خلال البنك المركزي، وبرامج متعددة تحفز الاقتصاد بمختلف القطاعات عن طريق منح الاعفاءات من الرسوم والضرائب، خصوصا في مجالي الطاقة والانشاءات.

أخبار ذات صلة

newsletter