"مالية النواب" تواصل مناقشة مشروع قانون الموازنة 2016

الأردن
نشر: 2015-12-27 13:28 آخر تحديث: 2016-08-04 02:40
"مالية النواب" تواصل مناقشة مشروع قانون الموازنة 2016
"مالية النواب" تواصل مناقشة مشروع قانون الموازنة 2016

رؤيا - بترا - ناقشت اللجنة المالية النيابية، خلال اجتماعين منفصلين عقدتهما اليوم الأحد وترأسهما النائب المهندس عبدالرحيم البقاعي، موازنة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ودائرة الشؤون الفلسطينية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ففي الاجتماع الأول، الذي حضره وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، قال البقاعي إنه جرى بحث موازنة "الخارجية" ودائرة الشؤون الفلسطينية التابعة لها، وبرامج وخطط الوزارة ومؤشرات الأداء والتمثيل الدبلوماسي الأردني.

وأشار البقاعي إلى أهمية نقل الرسائل الملكية عبر السفارات الأردنية في الخارج، وتوجه الوزارة نحو التوسع الدبلوماسي الأردني من خلال فتح المزيد من السفارات، مؤكداً أن "مالية النواب" تطالب بضرورة توفير الدعم اللازم لتنفيذ ذلك.

وأضاف البقاعي إن اللجنة اطلعت على أداء دائرة الشؤون الفلسطينية والخدمات التي توفرها، فضلاً عن التنسيق مع الجهات الدولية المانحة، موضحاً أن اللجنة ستدرج ضمن توصياتها ضرورة توفير الدعم لكل الأنشطة الخدمية للمخيمات.

وفي اجتماع آخر، بحثت "المالية النيابية" موازنة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدوائر التابعة لها، بحضور وزيرة الاتصالات مجد شويكة.

واطلعت اللجنة على البرامج والخطط المستقبلية وآلية عملها لعام 2016، مؤكدة أهمية تطوير وتحفيز قطاع الاتصالات وزيادة مشاركته في نمو الناتج المحلي الإجمالي.

أخبار ذات صلة

newsletter