وزير الاوقاف: نواصل دورنا في الحفاظ على عروبة القدس وحماية المقدسات

محليات
نشر: 2015-12-27 05:48 آخر تحديث: 2016-08-07 02:00
وزير الاوقاف: نواصل دورنا في الحفاظ على عروبة القدس وحماية المقدسات
وزير الاوقاف: نواصل دورنا في الحفاظ على عروبة القدس وحماية المقدسات

رؤيا - الرأي - قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود، إن الاردن يواصل جهوده للحفاظ على عروبة القدس وحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية. وأشار إلى أن الاردن تمكّن من انتزاع قرار دولي يحفظ للمسلمين حقوقهم في المسجد الأقصى في حدوده التاريخية التي تبلغ 144 دونما.


وبين داود خلال لقاءاته مع المرجعيات الدينية الايرانية والشخصيات الفكرية والسياسية لمختلف انحاء العالم، على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للوحدة الاسلامية في طهران، ان الاردن يواصل دفع رواتب جميع العاملين في الاوقاف الاسلامية في المدينة المقدسة ودعم المؤسسات المقدسية لتتمكن من القيام بمهامها في الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة وتثبيت المقدسيين.


واكد جهود الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في التصدي للفكر التكفيري المتطرف، لافتا الى ان جلالته كان اول من نبه الى خطر الفكر التكفيري وتنظيماته واهمية بيان صحيح الاسلام والدفاع عن صورته، من خلال رسالة عمان التي صدرت عام 2004 والمؤتمر الاسلامي الدولي عام 2005 الذي حذرت قراراته من خطر التكفير ورفض كل محاولات الصاق العنف بالإسلام وتشويهه.

واشار الى تاكيد هذه القرارات احترام جميع المذاهب الاسلامية وعدم جواز تكفير اتباع اي منها.

أخبار ذات صلة

newsletter