Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قتلى وجرحى من المتمردين بقصف على الجوف | رؤيا الإخباري

قتلى وجرحى من المتمردين بقصف على الجوف

عربي دولي
نشر: 2015-12-27 05:30 آخر تحديث: 2016-08-03 17:40
قتلى وجرحى من المتمردين بقصف على الجوف
قتلى وجرحى من المتمردين بقصف على الجوف

رؤيا - سكاي نيوز - قتل وأصيب عدد من مسلحي الميليشيات المتمردة بينهم قيادات ميدانية، السبت، في غارات لقوات التحالف العربي بمنطقتي خب والشعف بمحافظة الجوف اليمنية.

وتقع محافظة الجوف شمالي اليمن قرب الحدود مع السعودية، ولا تزال تحت سيطرة ميليشيات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

ومن جهة أخرى، أسفر القتال مساء الجمعة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية والمتمردين، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، عن مقتل 31 شخصا بينهم 8 مدنيين، حسبما قال مسؤولون يمنيون.

وقال المسؤولون السبت إن الحوثيين يعرقلون وصول مساعدات إنسانية إلى عاصمة المحافظة، مدينة تعز، التي تسيطر عليها القوات الحكومية لكنها محاصرة من قبل المتمردين منذ أشهر.

ويواصل الحوثيون وحلفاؤهم عمليات القصف العشوائي لمدن وبلدات في تعز، بينما استمرت المقاومة الشعبية في عدد من محافظات اليمن باستهداف المتمردين الحوثيين، وأوقعوا بهم خسائر في الأرواح.

ونقل المصدر عن مصادر محلية أن الميليشيات قصفت مدينة التربة جنوبي تعز بعدد من صواريخ الكاتيوشا، بينما أعلنت قيادة المجلس العسكري قطاع الحجرية، حظر تجول في المدينة ابتداء من السابعة مساء السبت.

وتعتبر مدينة التربة مهمة من الناحية الاستراتيجية نظرا لأنها تشكل ممرا حيويا يربط بين تعز وعدن على الساحل الجنوبي لليمن.

أخبار ذات صلة

newsletter