توقع استفادة 40 ألف سائق وعائلاتهم من التأمين الصحي

الأردن
نشر: 2014-05-31 13:30 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
توقع استفادة 40 ألف سائق وعائلاتهم من التأمين الصحي
توقع استفادة 40 ألف سائق وعائلاتهم من التأمين الصحي

رؤيا - بحثت النقابة العامة للعاملين بالنقل البري مع مديرية التأمين الصحي آليات شمول السائقين العاملين في القطاع الخاص وعائلاتهم بالتأمين الصحي الحكومي متوقعة ان يشمل القرار حوالي 40 الف سائق وعائلاتهم.

وذكر بيان صادر عن النقابة اليوم ونقلته وكالة بترا انها عرضت الاستفادة من قاعدة البيانات لديها لحصر اعداد السائقين المتوقع ان يشملهم التأمين بعد تحديد قيمة الاشتراك السنوي ونسبة الاعفاء للمشتركين.

وتناول المشاركون في الاجتماع وفق البيان فكرة ان يتم خصم مبلغ الاشتراك في التأمين الصحي سنويا بالتزامن مع موعد تجديد ترخيص المركبة وامكانية مساهمة مالك المركبة في تسديد جزء من هذا الاشتراك.

وثمنت النقابة في بيانها اهتمام الحكومة بفئة السواقين والالتفات لمعاناتهم اليومية وحاجتهم الماسة للتأمين الصحي وشددت على ضرورة ان يتم توفير التأمين الصحي والضمان الاجتماعي للسواقين دون تحملهم تكاليف مالية في ضوء ظروفهم المعيشية الصعبة.

وطالبت النقابة بإيجاد موارد مالية لتغطية نفقات اشراكهم بالتأمين الصحي برصد جزء من ايرادات مخالفات السير لسد نفقات اشتراكهم في التأمين الصحي.

ودعت النقابة السائقين لمراجعتها في حال الرغبة بالاشتراك بالتأمين الصحي لوضع تصور وارقام واحصاءات عن اعداد منتسبي النقابة الراغبين بالاستفادة من التأمين الصحي.

وحضر الاجتماع مدير مديرية الشؤون الفنية في مديرية التأمين الصحي الدكتورة الهام قطيشات ورئيس قسم المتابعة والتدقيق محمد بطاح ورئيس قسم الايرادات معتز عايد فيما مثل النقابة المدير المالي والاداري محمود الدباس.

وبحسب البيان فان الاجتماع جاء بطلب من رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بان تدرس وزارة الصحة امكانية اشراك السواقين بالتأمين الصحي الحكومي بتوصية من المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل ابراهيم الطراونة استجابة لتقرير متخصص اعده (راديو البلد) حول الموضوع.

ووفق تقديرات النقابة يتوقع ان يستفيد من التأمين الصحي حوالي 40 الف سائق وعائلاتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter