مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

إنزال لقوة أميركية خاصة غربي كركوك

إنزال لقوة أميركية خاصة غربي كركوك

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - سكاي نيوز - قالت مصادر محلية في محافظة كركوك العراقية، السبت، إن قوة أميركية خاصة نجحت في اعتقال عناصر من داعش بعد عملية إنزال جوي على مواقع التنظيم في ناحية الرياض.

وقالت مصادر في الناحية لـ"سكاي نيوز عربية"، طالبة عدم الكشف عن هويتها، إن "القوة نفذت عملية إنزال جوي على محكمة تنظيم "داعش" ومقرات أخرى جنوب غربي كركوك".

وتمكنت القوة الأميركية الخاصة من اعتقال عناصر من التنظيم المتشدد وضبط "وثائق مهمة"، وفق المصادر التي لم تكشف مزيد من التفاصيل عن العملية وعدد المتشددين المعتقلين.

ولم تؤكد مصادر عراقية رسمية أو أميركية صحة هذه المعلومات التي تأتي بعد أيام على إعلان التحالف الدولي ضد تنظيم داعش أن بغداد وافقت تنفيذ قوة أميركة مهمات سرية بالعراق.

وكان المتحدث باسم التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة للتصدي لتنظيم داعش، ستيف وارن، قال، الاثنين الماضي، إن الحكومة العراقية وافقت على قدوم 200 عنصر من القوات الخاصة الأميركية.

وأشار وارن إلى أن هذه القوة ستتولى تنفيذ مهام "خاصة سرية" بالتنسيق والتشاور مع الحكومة العراقية، التي تشن قواتها عمليات عسكرية على عدة جبهات لدحر تنظيم داعش المتشدد.

يشار إلى أن طائرات التحالف الدولي تؤمن غطاء جويا للقوات العراقية بعملياتها العسكرية، كما تشن غارات على مواقع المتشددين في سوريا التي تشهد حربا أهلية منذ 2011.