تعليمات هامة لطلبة التوجيهي خلال امتحان الدورة الشتوية

محليات
نشر: 2015-12-26 14:40 آخر تحديث: 2016-08-07 17:10
تعليمات هامة لطلبة التوجيهي خلال امتحان الدورة الشتوية
تعليمات هامة لطلبة التوجيهي خلال امتحان الدورة الشتوية

رؤيا - استكملت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية/التوجيهي /الدورة الشتويه لعام 2016،التي ستبدأ في الثلاثين من الشهر الجاري وتنتهي في الثاني عشر من كانون الثاني المقبل.

وتبدأ الجلسة الأولى في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

وبين الناطق الإعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد أن عدد المتقدمين للاشتراك في الامتحان لهذه الدورة  بلغ 158819مشتركا ومشتركة،  موزعين على كافة الفروع الأكاديمية والمهنية.

 وأشار إلى أن الامتحان سيعقد في  464 مدرسة ، تشتمل على ( 1426 ) قاعة امتحان ، ويقوم على المراقبة فيها نحو (14 ) إلف مراقبا ومراقبة.

و بين أن الوزارة ستمنح الطلبة 10 دقائق إضافية لكل جلسة من جلسات الامتحان على أن تضاف على الزمن الأصلي للجلسة.

 ودعا الجلاد الطلبة عدم إحضار  اي نوع من أقلام الحبر إلى قاعات الامتحان، مبينا أن الوزارة ستقوم بتوزيع أقلام حبر على نفقتها لاستخدامها في الإجابة على الامتحان.

و دعا الجلاد المشتركين إلى قراءة التعليمات المدونة على بطاقة الجلوس ولوحة الإعلانات والالتزام بكل ما جاء فيها ، والتأكد من إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية وجواز السفر لغير الأردني والبطاقة الأمنية للطالب السوري الذي لا يحمل جواز سفر عند تقديم الامتحان يومياً ، حيث لن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ابراز هذه الوثائق .

كما دعا الطلبة الى ضرورة الحضور الى قاعة الامتحان قبل موعد بدئه بوقت كافٍ ، مشيراً إلى أنه سيغلق باب المدرسة عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب بعد ذلك.

كما دعا الطلبة عدم اصطحابهم  لقصاصات الورق أو الحديث إلى بعضهم داخل القاعة أو رمي ورقة الأسئلة خارج القاعة وإثارة الشغب داخل القاعة، أو الخروج منها عنوة ، أو تمزيق ورقة الأسئلة أو دفتر الإجابة أو دفتر إجابة زميله أو الجلوس في المكان غير المخصص له أو الاعتداء على أي من القائمين على الامتحان ما يعرضهم للعقوبة.

كما شددَ على عدم إحضار السماعات اللاقطة كاللواقط اللحمية  التي توضع داخل الأذن وأي جهاز اتصال وخاصة اجهزة الهواتف الخلوية والسماعات التي تربط مباشرة مع اﻻ جهزة الخلوية وكذلك أي الة يمكن استخدامها للغش كالسماعات والاقلام الإلكترونية أو اي جهاز تسجيل او تصوير.  

وكانت وزارة التربيه والتعليم قد اعلنت برنامج الأمتحان وكافة التعليمات الناظمة للإمتحان على موقعها الالكتروني .      

كما دعت الطلبه الى الأطلاع على هذه التعليمات وضرورة الالتزام بها.

أخبار ذات صلة

newsletter