العاملون بتوزيع الكهرباء يطالبون بتحسين اوضاعهم المعيشية

اقتصاد
نشر: 2015-12-26 08:50 آخر تحديث: 2016-08-02 13:10
العاملون بتوزيع الكهرباء يطالبون بتحسين اوضاعهم المعيشية
العاملون بتوزيع الكهرباء يطالبون بتحسين اوضاعهم المعيشية

رؤيا - بترا - طالب العاملون في شركة توزيع الكهرباء التي تغطي مناطق جنوب وشرق المملكة الاستجابة لمطالبهم التي تقدموا بها لإدارة الشركة قبل نحو شهر بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية ومواكبة التغيرات الاقتصادية التي تشهدها المملكة وادت الى تآكل اجورهم.


وقال رئيس نقابة العاملين في الكهرباء علي الحديد لـ (بترا) ان المطالب تشمل منح جميع العاملين راتب السادس عشر وزيادة على الراتب الأساسي بمقدار 15 بالمئة ومنحهم بدل سكن وظيفي او قرض من دون فوائد ورفع علاوة الزوجة لتصبح 40 دينارا بدلا من 29 دينارا.

كما تشمل المطالب وفق الحديد رفع علاوة الموقع لتصبح 15 بالمئة لجميع العاملين الميدانيين و12 بالمئة لغير الميدانيين و9 بالمئة للعاملين في المكاتب الرئيسية، مشيرا الى ان العاملين طالبوا أيضا بوضع نظام خاص بالحوافز للراغبين بالتقاعد على ان يجزي الراغبين بالتقاعد المبكر.

وتشمل المطالب كذلك معالجة الشهادات الجامعية بعلاوة شهادة جامعية مقطوعة بغض النظر عن التخصص وتوحيد الاجازات السنوية 30 يوما لمن امضى خدمة تزيد عن عشر سنوات في الشركة ورفع علاوة غلاء المعيشة بمقدار 40 دينارا شهريا واعتماد التقييم السنوي.

واعرب الحديد عن امله في ان تستجيب ادارة الشركة لمطالب العاملين تقديرا لظروف العمل الصعبة صيفا وشتاء واستجابة لأوضاعهم المعيشية في ظل الاوضاع الاقتصادية التي تشهدها المملكة والتي ادت الى تآكل الاجور.

وشركة توزيع الكهرباء هي واحدة من ثلاث شركات توزع الكهرباء على المستهلكين في مختلف مناطق المملكة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter