Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجيش العراقي يتقدم بالرمادي ببطء | رؤيا الإخباري

الجيش العراقي يتقدم بالرمادي ببطء

عربي دولي
نشر: 2015-12-26 07:19 آخر تحديث: 2016-07-23 23:00
الجيش العراقي يتقدم بالرمادي ببطء
الجيش العراقي يتقدم بالرمادي ببطء

رؤيا - سكاي نيوز - يواجه الجيش العراقي صعوبة في التقدم نحو وسط مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، حيث يتحصن مسلحو داعش الذين زرعوا الطرق بالمتفجرات، في حين يوجد مدنيين في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.


وبدا تقدم الجيش بطيئا في ظل انشغال الجنود بإزالة القنابل من الطرق والمنازل في أحياء الرمادي التي سيطروا عليها منذ بدء هجومهم على المدينة الثلاثاء الماضي، بالإضافة إلى اتخاذ تدابير تقضي بعدم إيذاء المدنيين.

وعرض التلفزيون الحكومي العراقي، الجمعة، لقطات لأكوام من صناديق الذخيرة وقذائف الih,k وحاويات البنزين الممتلئة بالمتفجرات، قال إنه عثر عليها في منازل الرمادي.

وقال نقلا عن بيان للجيش إن القوات المسلحة أتمت تأمين حي الضباط الذي سيطرت عليه الثلاثاء الماضي.

 

وبعد ثلاثة أيام من هجوم القوات الحكومية ما زال المتشددون متحصنين وسط الرمادي حول مجمع حكومي للمحافظة. ويقول قادة الجيش إن المعركة من أجل السيطرة على الرمادي قد تستغرق أياما.

وإذا تمت استعادة السيطرة بنجاح على الرمادي عاصمة محافظة الأنبار، فستكون أحد أهم إنجازات القوات العراقية منذ استولى التنظيم المتشدد على ثلث أراضي البلاد العام الماضي.

وتقول السلطات العراقية إن حرصها على سلامة المدنيين الذين ما زالوا يعيشون في المناطق التي يسيطر عليها المتشددون يبطئ تقدم القوات. واوضح وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري أن مسلحي داعش "يستخدمون المدنيين دروعا بشرية".

وتلقى القوات المسلحة العراقية دعما جويا من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter