اردوغان سيترشح لرئاسة تركيا .. وغول سيدعم القرار

عربي دولي
نشر: 2014-05-31 10:53 آخر تحديث: 2016-07-14 02:20
اردوغان سيترشح لرئاسة تركيا .. وغول سيدعم القرار
اردوغان سيترشح لرئاسة تركيا .. وغول سيدعم القرار

رؤيا – الاناضول  - قال بولند أرينج، نائب رئيس الوزراء والمتحدث باسم الحكومة التركية، إن “هناك اتجاه لدى حزب العدالة والتنمية الحاكم لإعلان اسم مرشحه للانتخابات الرئاسية منتصف الشهر المقبل”.

وأوضح أرينج في مقابلة اعلامية: “كنا قد أعلنا سلفا أننا سنعلن اسم مرشحنا في منتصف مايو/آيار الجاري، لكننا فضلنا تأجيل هذا الاعلان”.

وأضاف أن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان “يجري مشاورات الآن مع المسؤولين والشخصيات والجهات المختلفة، ويبدو أنه سيترشح لهذا المنصب”.

ومضى قائلا: “القناعة الغالبة في تركيا تتيح له هذا الترشح، واعتقد أن رئيس الجمهورية الحالي عبد الله غل سيحترم هذا القرار وسيدعمه”.

ولفت أرينج إلى أن قانون الانتخابات الرئاسية ينص علي التقدم بالترشح بين 29 يونيو/حزيران، وحتى 4 يوليو/تموز، على أن تقام الانتخابات في 10 أغسطس/ آب، على أن تكون جولة الإعادة في الـ24 من نفس الشهر.

نائب رئيس الوزراء قال إن “حزب العدالة والتنمية حقق انجازا ببقائه في الحكم منذ 2002 حتى الآن، وهي المدة التي لم يحققها أي حزب سياسي في أوروبا أو منطقتنا”، مشيرا إلى أنهم “يسهرون علي خدمة الشعب، وهو ما دفع الشعب لانتخابهم”.

وتابع أنهم “استطاعوا حصد 60% من البلديات في الانتخابات السابقة، وهم سيقفون بجوار أردوغان حتي يحصد هذا المنصب، ومن ثم يجهزون للانتخابات البرلمانية العام المقبل، حتى يحصدوا أغلبية وتستمر الحكومة، و”هو ما نتوقعه لحزبنا”.

أخبار ذات صلة

newsletter